رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 57 إصابة جديدة و10 وفيات.. ومستشار الرئيس يحذر من متحورات الفيروس

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

دراسة: كورونا يتسبب في انخفاض معدلات الذكاء

توصلت دراسة علمية، إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يُمكن أن يُسبب انخفاضًا كبيرًا في معدلات الذكاء لدى الأشخاص الذين نجوا من الموت بالفيروس.

مستشار الرئيس للصحة: علينا الاستعداد لانتشار متحورات كورونا

علق الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قائلًا: "إن الفترة الماضية شهدت انخفاضا كبيرا في إصابات كورونا  خاصة الحالات الشديدة والوفاة، لكن الفيروس مازال موجود".

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 232179

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 119 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232179 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 57 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

الأهلي يعلن إصابة بدر بانون بفيروس كورونا المستجد

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي عن إصابة بدر بانون، مدافع الفريق المغربي بفيروس كورونا المستجد بعدما جاءت مستحته إيجابية.

البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية ويطالب بضرورة أخذ لقاح كورونا

ألقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من المقر البابوي بالقاهرة، دون حضور شعبي بسبب ظروف فيروس كورونا الحالية.

أستاذ صدر: متحور دلتا سريع الانتشار ويشبه دور الإنفلونزا

قال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، إن نسخة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا أصبحت متصدرة في معظم بلاد العالم، مشيرا إلى أن هناك حالات ظهرت في الشرق الأوسط.

لاستقبالهما الأسبوع المقبل.. «الصحة» تتسلم أوراق شحن لقاحي «أسترازينيكا وجونسون»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استلام أوراق الشحنات الخاصة بلقاحي فيروس كورونا "أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون" تمهيدًا لاستقبال الجرعات الأسبوع المقبل، مؤكدة توزيعها على مراكز تلقي اللقاح بجميع محافظات الجمهورية فور وصولها.

نقل الفنان مصطفى كامل وعائلته إلى المستشفى بعد إصابتهم بـ«كورونا»

أُصيب المطرب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية السابق، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، حيث انتقل إثرها، صباح اليوم الأربعاء، إلى مستشفى العجوزة هو وأفراد عائلته، لتلقي العلاج بسبب حالته الصحية السيئة.

عاجل