رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون لتدشين تعليم فني متخصص «مراعي وإنتاج حيواني» بمطروح

نشر
خالد شعيب محافظ مطروح
خالد شعيب محافظ مطروح - أرشيفية

شهد خالد شعيب محافظ مطروح، الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التربية والتعليم، ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح؛ لفتح فصل تخصص مراعي وإنتاج حيواني بمدينة سيدى براني.

وقال المحافظ - في بيان أمس الأربعاء - إن الفصل الجديد يعكس الاهتمام بالتعليم الفني وأهميته في خدمة وتلبية احتياجات المجتمع المحلي، خاصة لأهالي مدينة ومركز سيدي براني بوصفها أكبر مساحة رعوية بالمحافظة لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يلتحق بالفصل الجديد 40 طالبًا وطالبة من خلال التنسيق المقرر مع اختيارهم بالأعلى مجموعات، وإجراء اختبار إلكتروني بعد إصدار القرار الوزاري بإنشاء الفصل بمدة دراسة ثلاث سنوات.

وأضاف أنه يجري حاليًا إعداد المناهج الدراسية الملائمة لطبيعة المراعي بمدينة براني من خلال خبراء المراعي بمركز التنمية المستدامة بمحافظة مطروح.

وأشار شعيب، إلى أهمية دراسة مقترح إنشاء مدرسة فنية لتحلية مياه البحر والآبار، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وفصل فني للذكاء الاصطناعي والأطراف الصناعية، بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي، خاصة مع وجود مصنع الأطراف الصناعية بمدينة مرسى مطروح.

يذكر أن محافظة مطروح، سبق أن افتتحت فصل فني للزراعة المطرية بمنطقة القصر ملحق به 71 طالبًا وطالبة، وفصل للصناعات اليدوية البدوية الصوفية ملتحق به 20 طالبة بالفصل الأول، بالإضافة إلى المدرسة الفنية للطاقة النووية بالضبعة كأول مدرسة متخصصة من نوعها على مستوى الجمهورية واستقبالها لأبناء المحافظات على مستوى الجمهورية.

عاجل