رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره البريطاني يناقشان تنسيق الرد بشأن الهجوم على الناقلة الإسرائيلية

نشر
وزير الخارجية الامريكي
وزير الخارجية الامريكي ونظيره البريطاني ،ارشيفية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية فى بيان اليوم الأربعاء: إن الوزير أنتوني بلينكن ناقش مع نظيره البريطاني دومينيك راب تنسيق الرد على هجوم الذي شنته ميليشيات تابعة لإيران على ناقلة نفط إسرائيلية ميرسر ستريت ببحر العرب الخميس الماضي.
ووفقا للبيان، شددا الوزيران على ضرورة ضمان حرية الملاحة.
يأتي ذلك بعدما أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بأنه أبلغ مجلس الأمن الدولي باسم المشتبه به في الهجوم الذي استهدف ناقلة إسرائيلية ببحر العرب الخميس الماضي وهو سعيد أرجاني، المسؤول عن وحدة الطائرات المسيرة في الحرس الثوري الإيراني.
وقال جانتس خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: يجب على العالم أن يتحرك الآن لحماية الملاحة الدولية، وأن إيران على بعد 10 أسابيع من الحصول على مواد نووية تمكنها من تطوير قنبلة نووية.

وأضاف : "كشفت لسفراء الدول في مجلس الأمن أن من يقف وراء الهجوم في خليج عمان هو سعيد أرجاني، وأن إسرائيل تحركت خلال الأسبوع الماضي عبر جميع القنوات السياسية والأمنية لكي يضع المجتمع الدولي حدودا لإيران لكي تتوقف عن سلوكها العدواني".
وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أن "هذا ليس نزاعا بين الجيوش في سوريا، وليست عملية سرية ضد منشآت عسكرية. إنه هجوم على خطوط التجارة الدولية، وهو اعتداء على حرية الحركة. إنها جريمة دولية، والعالم في حاجة للتحرك الآن".

عاجل