رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غيابه عن مباراة دجلة.. حقيقة إصابة بدر بانون بفيروس كورونا

نشر
بدر بانون
بدر بانون

خضع المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمسحة كورونا بعدما اشتبه الجهاز الطبي للفريق الأحمر برئاسة أحمد أبو عبلة في إصابة اللاعب بفيروس كورونا المستجد.

وأثبتت المسحة التي خضع لها بانون عدم تعرض اللاعب للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن الأعراض التي ظهرت عليه هي أعراض برد.

ومن المقرر أن يخضع بانون لمسحة كورونا جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الاطمئنان عليه كإجراء احترازي من جانب النادي الأهلي.

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة وادي دجلة غياب بدر بانون عن مباراة الفريق بسبب نزلة البرد التي أبعدت اللاعب عن المباراة وفقا لما أعلنه الجهاز الطبي للأهلي.

ويواجه الأهلي نظيره وادي دجلة، على ملعب «الأهلي وي السلام»، وذلك في إطار مؤجلات الجولة الخامسة والعشرين من النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري 2021-2022.

وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أعلن تشكيل الفريق لخوض مباراة وادي دجلة، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب الأهلي WE السلام، والمؤجلة من الجولة الـ22 لبطولة الدوري الممتاز.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وعلي معلول، ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم كهربا، ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف.

بدلاء الأهلي أمام دجلة

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، وجونيور أجايي، ووالتر بواليا، وكريم نيدفيد، وسعد سمير، وصلاح محسن، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمود وحيد.

تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على فريق وادي دجلة، في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، على استاد الأهلي We السلام، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ22 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ونستعرض في السطور التالية، تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة.

التقى الأهلي ووادي دجلة في 17 مباراة قبل لقاء الليلة، حقق الأحمر الفوز في 12 لقاء، وخسر مباراة وحيدة، وتعادل الفريقان في 4 مناسبات.

واستطاع لاعبو النادي الأهلي تسجيل 21 هدف في شباك وادي دجلة، بينما أحرز دجلة 6 أهداف فقط في مرمى الأحمر.

كانت أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأهلي ودجلة، في كأس مصر عام 2017، عندما فاز الأحمر برباعية مقابل هدف وحيد.

ويسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته في بطولة الدوري، وتحقيق الفوز على وادي دجلة، وحصد نقاط المباراة الثلاث، والمضي نحو قمة جدول المسابقة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز للموسم السادس على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه. 

ويدخل الأهلي مباراة وادي دجلة وفي رصيده 58 نقطة جمعها من 26جولة، بعدما حقق الفوز في17 مباراة على حساب فرق «مصر المقاصة - غزل المحلة - الاتحاد - سيراميكا - الإنتاج الحربي - المقاولون - طلائع الجيش - الإسماعيلي - الزمالك - إنبي - المصري - الاتحاد- سموحة - المقاولون - مصر  المقاصة - الإنتاج الحربي – أسوان».

وتعادل في 7 مواجهات أمام «وادي دجلة - البنك الأهلي - بيراميدز - الجونة – الزمالك - بيراميدز - البنك الأهلي»، والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة.

فيما يدخل وادي دجلة مباراة اليوم في المركز السابع عشر برصيد 23نقطة جمعها من27 مباراة بعدما حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في11 لقاء وخسر في 12 مباراة.

عاجل