رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران.. القبض على مجموعة مسلحة كانت تخطط لعمليات إرهابية

نشر
ايران ..القبض على
ايران ..القبض على مجموعة مسلحة كانت تخطط لعمليات إرهابية

أعلنت السلطات الأمنية في إيران إلقاء القبض على مجموعة مسلحة متطرفة في مدينة قم جنوبي العاصمة طهران، كانت تخطط لعمليات إرهابية.
وقال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الأربعاء: إنه تم ضبط كمية من الأسلحة الرشاشة والأسلحة البيضاء، كانت بحيازة المجموعة.
ومن جانبها قالت الاستخبارات الإيرانية في بيان صدر عنها إن "طائفة منحرفة وكاذبة تم ضبطها وإلقاء القبض عليها في محافظة قم".

وعلى صعيد آخر أكد الجنرال نيك كارتر قائد الجيش البريطاني على ضرورة قيام المملكة المتحدة بردع ايران عن تنفيذ المزيد من الهجمات فى منطقة الخليج ، فى إشارة إلى الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط إسرائيلية ببحر العرب الخميس الماضي وأسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني وقبطان السفينة الروماني.
وقال كارتر في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء : "ما نحتاج إلى القيام به بشكل أساسي، هو الرد على إيران لسلوكها المتهور للغاية".
وأضاف : "لقد ارتكبوا (الإيرانيين ) خطأً كبيراً في الهجوم الذي قاموا به ضد سفينة ميرسر ستريت الأسبوع الماضي لأنه بالطبع أدى ذلك إلى تدويل الحالة في الخليج إلى حد كبير."
وتابع قائد الجيش البريطاني: "في النهاية علينا أن نعيد الردع لأن مثل هذا السلوك هو الذي يؤدي إلى التصعيد ، ويمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى سوء التقدير وسيكون ذلك كارثيًا جدًا لجميع شعوب الخليج والمجتمع الدولي".

عاجل