رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد نجاح كيشو.. متولي يعتذر للمصريين عن فشله في تحقيق البرونزية: أنا أسف

نشر
محمد متولي
محمد متولي

علق محمد متولي لاعب مصر في المصارعة على الخسارة التي مني بها اليوم الأربعاء أمام نظيره الألماني ماكسيمليان كودلا بالتثبيت بنتيجة 8-1.

وفشل محمد متولي في إحراز الميدالية البرونزية لمصر ظهر اليوم في المباراة التي جمعته بنظيره الألماني في مباراة المركز الثالث لوزن 87 كجم في أولمبياد طوكيو 2020.

قال محمد متولي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا أسف".

واحتل محمد متولى المركز الخامس في المصارعة، لأنه لا يوجد مركز رابع في منافسات المصارعة.

من ناحية أخرى أدخل المصارع محمد إبراهيم كيشو، السعادة على قلوب المصريين، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في وزن 67 كجم، ضمن منافسات المصارعة الرومانية بأولمبياد "طوكيو 2020" التي تقام منافساتها حاليا، وحتى 8 أغسطس الجاري.

ونجح كيشو في الفوز على الروسي أرتيم سوركوف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والميدالية البرونزية، ليهدي لمصر الميدالية الثالثة في أولمبياد طوكيو 2020، وليحقق حلمه بنيل ميدالية أولمبية لبلده ورفع علمها عاليا؛ ليسطر اسمه من جديد في تاريخ البطولات الأوليمبية.

وكان كيشو قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية، إلا أنه خسر أمس الثلاثاء، من المصارع الأوكراني بارفيز ناسيبوف بنتيجة 7 - 6، في مباراة الدور قبل النهائي لمنافسات المصارعة ليلعب على الميدالية البرونزية.

ولم يفقد كيشو، الأمل في الرجوع إلى مصر مرفوع الرأس، بحصوله على ميدالية، رغم أنها كانت أقل من طموحه، وأقل مما حصل عليه في دورة أبطال البحر المتوسط، حيث حصد حينها الميدالية الفضية، ولكنه استطاع بإصراره، الوصول للأدوار المتقدمة من الأولمبياد حتى الآن، خاصة بعد خروج هيثم فهمي وعبد اللطيف منيع وسمر حمزة وإيناس خورشيد.

وبالرجوع إلى تاريخ البطل كيشو ، فإنه بدأ اللعب عن عمر ناهز 5 سنوات في الإسكندرية، ولم يكن اختياره للمصارعة بكامل إرادته؛ بل لجأ إليها لعدم وجود أي لعبة أخرى أمامه للالتحاق بها، لذا قرر البدء فيها، ولكن دفعه حبه الشديد للبطل الأوليمبي كرم جابر صاحب الميدالية الذهبية لمصر في أولمبياد أثينا 2004 في إتقانها؛ وأن يكون لديه الطموح في أن يصبح في يوم من الأيام بطلًا أوليمبيًا مثله، وبالفعل أتقنها وتميز في حركة "البراولية" التي ساعدته كثيرًا في إنهاء المباريات.

وبالفعل بدأ كيشو، التدريب على فنون المصارعة، حتى تأهل لدخول البطولات الدولية، واستطاع أن يحصد ذهبية أفريقيا 2014، وذهبية أفريقيا شباب 2015، وفضية العالم شباب في نفس العام، وفي 2016 حصل على ذهبية أفريقيا شباب، وذهبية كبار، وبرونزية عالم، وفى عام 2017 حصل على ذهبية أفريقيا شباب، وذهبية كبار، والمركز الخامس في الجائزة الكبرى، وفى عام 2018 حصل على ذهبية أفريقيا شباب، وذهبية أفريقيا كبار، وفي 2018 فاز بفضية دورة ألعاب البحر المتوسط، كما حصد الذهبية في دورة الرباط الأفريقية عام 2019.

ورغم أن حلم كيشو، كان أن يحصد لمصر الميدالية الذهبية، إلا أنه لم يخيب آمال المصريين فيه وحقق الميدالية الثالثة لمصر في أولمبياد طوكيو 2021؛ بعد حصول هداية ملاك وسيف عيسى برونزيتين في التايكوندو؛ ليكون ثاني شاب مصري يحصل على ميدالية لمصر في الأولمبياد في المصارعة الرومانية بعد البطل المصري كرم جابر.

وكرر كيشو احتفال كرم جابر، أسطورة مصر السابق في المصارعة الرومانية وصاحب ذهبية 2004 بأولمبياد أثينا، في مشهد التتويج بالميدالية.

وركض كيشو، إلى مدربه ليطيح به أرضا مثلما فعل كرم جابر حينها، مع مدربه ليتكرر المشهد الأسطوري بعد 17 عاما في أولمبياد طوكيو.

عاجل