رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يد» الفراعنة تكتب التاريخ في أولمبياد طوكيو.. فرنسا بوابة مصر لحصد الذهب

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز منتخب مصر لكرة اليد، على نظيره الألماني، بنتيجة 23-29 في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكرة اليد، بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد، نظيره الفرنسي، في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، في المباراة المقرر لها الخميس المقبل.

وواصل منتخب مصر لكرة اليد، كتابة التاريخ في دورة الألعاب الأولمبية الحالية «طوكيو 2020»، بالفوز على ألمانيا 31-26، والتأهل إلى الدور نصف النهائي، ليقترب من تحقيق ميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخه.

ويعد هذا التأهل، إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة اليد العربية والإفريقية، حيث أصبح أحفاد الفراعنة، المنتخب الأول الذي يتأهل لربع النهائي في تاريخ الأولمبياد، بينما أصبح أول منتخب غير أوروبي يصل لهذا الدور منذ عام 1998، عندما تأهلت كوريا الجنوبية وقتها وحصدت الميدالية الفضية.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة اليد، عبر حسابه الصفحة الرسمية له على «فيسبوك»: «صُنع التاريخ في طوكيو 2020 حيث أصبحت مصر أول فريق أفريقي يصل إلى نصف النهائي الأولمبي وأول فريق غير أوروبي منذ عام 1988 لقد هزموا ألمانيا في ربع النهائي الأخير».

وضرب منتخب مصر لكرة اليد، موعدًا مع نظيره الفرنسي، لملاقاته في نصف نهائي منافسات كرة اليد، بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد فوزه على ألمانيا، بنتيجة 31-26، بالدور ربع النهائي.

عاجل