رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير سكاني: عدد المصريين زاد مليون نسمة في 9 أشهر.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، على رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الزيادة السكانية أمس، قائلا: ليست المرة الأولى التي يتحدث الرئيس عنها وعن خطورتها، ولكنه بالأمس تحدث عنها بشكل أشمل لكونه تحدث عن الخصائص السكانية والخطاب الديني"، معلقا: "العيل بييجي برزقه اه بس روح ومسئولية وسنسأل عنها يوم القيامة".

وقال "حسن"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، إنه يجب التحكم في الزيادة السكانية حتى يشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تتم على أرض الواقع، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أشار إلى حجم الزيادة السكانية كل عام وعدم شعور المواطن بالتغييرات التي تحدث ونصح المواطنين بالتحكم في عدد أطفال الأسرة  ألا يزيد عن طفلين.

 وكشف مقرر المجلس القومي للسكان السابق أن مصر زاد عدد سكانها مليون نسمة خلال أخر 9 شهور و5 أيام، متابعا: "نواجه حرب وعي وتغيير مفاهيم مغلوطة، ولذلك يأتي دور الإعلام في توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية على الصحة وعلى الأراضي الزراعية والتعدي عليها".

وأكمل مقرر المجلس القومي للسكان السابق:"  لدينا مشكلة  انتشار أمراض السمنة والتقزم و الأنيميا بين الأطفال بسبب سوء التغذية نتيجة الزيادة السكانية الكبيرة ".

عاجل