رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس للصحة: علينا الاستعداد لانتشار متحورات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قائلًا: "إن الفترة الماضية شهدت انخفاضا كبيرا في إصابات كورونا  خاصة الحالات الشديدة والوفاة، لكن الفيروس مازال موجود".

وشدد  "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، على ضرورة الاستمرار في تطبيق  الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار الوباء، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أشار إلى أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية أمس.

 وحول متحورات فيروس كورونا "دلتا " و"دلتا بلس" قال: "التحورات كانت متوقعة جدًا لأن تحور الفيروس هدفه مواجهة القوة المناعية للإنسان".

وتابع: متحور "دلتا" و"دلتا بلس" أصاب الملايين وبدأ ينتشر في العالم أجمع وهذا الفيروس يكون أشد وأكثر انتشارًا بين كبار السن والأمراض المزمنة ولكن لا يمنع أن يصيب الأطفال ولكن الأعراض أقل حدة".

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الفيروس مازال موجود والمتحورات موجودة، ولكن علينا الاستمرار في الاحتراز والترقب والوقاية، وأن نكون مستعدين لأي احتمالية قادمة، ونستمر في الاستجابة لحملات التطعيم ضد لقاح كورونا، لافتا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على توفير اللقاحات لأكبر عدد من المواطنين.

عاجل