رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مديرة مشروع «مودة»: تأخير الطفل الأول مهم لحدوث التفاهم بين الزوجين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه رسالة مهمة حول مخاطر الزيادة السكانية، مشيرة إلى أن مصر تستقبل سنويًا 2.5 مليون مولود جديد.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، إلى أن الرئيس السيسي، شدد على أهمية دور الدولة والأسرة من خلال تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، وهذا الأمر يتطلب ظروف اجتماعية واقتصادية مناسبة لأجل جودة حياة المواطن من حيث التعليم والصحة والتنشئة.

وواصلت "التربية أصبحت عامل تحدٍ كبير في ظل الانفتاح القائم، ولذا لابد من تنظيم الأسرة وتأخير الطفل الأول"، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، أطلقت برنامج الـ"1000 يوم"، وهو برنامج يرعى السيدة منذ بداية حملها وحتى انتهاء فترة الرضاعة، ويركز على السيدات في الريف والقرى والنجوع، حيث يتم توفير سلة غذائية متكاملة.

وذكرت أن الجانب الصحي والنفسي هام جدًا في تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، قائلًة: "تأخير الطفل الأول مهم جدًا لكي يحصل الزوجين على وقت مناسب للتفاهم".

وواصلت، "حققنا 6 ملايين زيارة طرق أبواب لسيدات تكافل، للتحذير من مخاطر الزيادة السكانية، ولأجل مبادرة 2 كفاية كما تم إنشاء عيادات بالتعاون مع وزارة الصحة والتضامن، وتم توفير الكوادر الطبية وحافز مادي مرضى جدًا".

عاجل