رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل لـ400

نشر
الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريرا من قطاع التجارة الداخلية حول عدد المحال التي شاركت ‏في الأوكازيون. 

وأكد التقرير الوارد من القطاع -بحسب بيان اليوم- أن عدد المحال المشاركة ‏في الأوكازيون، وصل إلى 400 محال، في اليوم الثاني.

وأضاف أنه تم تسيير 180 حملة من المديريات والقطاع ‏لمتابعة السلع المعروضة في الأوكازيون؛ للتأكد من جودتها وإعلان ‏الأسعار المعروضة عليها، قبل وبعد الدخول في الأوكازيون.‏

وأوضحت أن قطاع التجارة الداخلية، يتعاون يوميا مع المديريات لتسيير حملات على ‏المحال المشاركة، وأن توجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتسهيل حصول المحال ‏على أذون المشاركة في الأوكازيون، ينفذ على الأرض بكل مديرية ويتم ‏متابعة ذلك يوميا.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تلقى تقريرا من المركز الإعلامي بشأن إقبال المواطنين على المحال ‏المشاركة في الأوكازيون.

وأكد التقرير ‏وجود إقبال ملحوظ على المحال التجارية المشاركة، كما أن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة في الأوكازيون، تبدأ من 10% وتصل إلى الـ50% ببعض المحال التجارية.

وكشف عن أن ‏المواطنون أثنوا على بدء الأوكازيون، مشيرين إلى أنهم يستفيديون من التخفيضات الموجودة به، وتزيد ‏من قدرتهم الشرائية أيضا.

عاجل