رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم الأغلبية البرلمانية: خضنا 3 تحديات صعبة في دور الانعقاد الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إنه كان هناك 3 تحديات بدور الانعقاد الأول في الفصل التشريعي الأول بمجلس الشيوخ، والفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، كان لابد أن ينجح فيهم جميعًا.

جاء ذلك خلال كلمة النائب أشرف رشاد في ندوة حزب «مستقبل وطن»، بمقر الأمانة العامة للحزب بعنوان «إنجازات مجلسي النواب والشيوخ لدعم الوطن»، بحضور كلا من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ رئيس حزب مستقبل وطن، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد وكيل أول مجلس النواب.

وأوضح زعيم الأغلبية، أن التحدي الأول هو «كيف يستطيع المجلسين أن يجاريا سرعة وإنجاز القيادة السياسية في أدائها من أجل المواطن وتحقيق الحياة الكريمة له، خاصة أن الأداء للقيادة السياسية لا أحد يختلف عليه في أنه أسطوري بكافة مناحي الحياة ومن هنا كان على البرلمان بغرفتيه أن يسارع في تطوير البيئة التشريعية لمصر بما يخدم المواطن  خاصة أن الجميع يعلم أن بيئة مصر التشريعية معقدة للغاية، وهو ما تم العمل بشأنه بتطوير البيئة التشريعية».

واستطرد النائب أشرف رشاد، أن التحدي الثاني كان يتمثل في «كيف نحصل كممثلين للشعب على حالة من الرضا من جانب المواطنين والشعب»، أما فيما يخص التحدي الثالث فكان المساهمة في رفع وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

وتابع النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن: «كل هذه التحديات كانت تمثل معادلة صعبة، لكن المجلسين نجحوا في ذلك، في ضوء العديد من الطموحات الكبيرة للمواطنين، وهذا حقهم، وبالتالي كان هناك جهد كبير مبذول من أجل مواجهة هذا التحدي».

وأكد زعيم الأغلبية، أن السبب الرئيسي في هذا النجاح هو تعاون ممثل الحكومة المستشار علاء الدين فؤاد، بحيث تعاونه الكبير مع جميع نواب البرلمان بمختلف أطيافهم السياسية، نجح في صناعة الثقة بن السلطة التشريعية والتنفيذية.

عاجل