رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: نتعاون مع القطاع الخاص لزيادة المنتجات بالسوق وتوفير فرص العمل

نشر
 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تسعى لتحسين شبكات الطرق والكهرباء والصرف الصحي والري والاتصالات بالإضافة إلى تحسين مياه الشرب بقرى الريف.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، برؤساء التحرير والإعلاميين خلال جولة تفقدية بالمدينة الصناعية الغذائية بمدينة السادات بالمنوفية.

وأضاف أن الدولة تُعد منظومة من أجل حل الكثير من القضايا التي تهم المواطن، قائلا "نتحدث مثلا عن التغذية الخاصة بالمدارس.. على الأقل 12 أو 13 مليون طالب من 23 مليون طالب الذي يتم استهدافهم، لذلك لا بد أن تكون تلك المنظومة مرتبة من قبل الدولة.. ونحن نستطيع بالشكل العلمي المخطط والتنفيذ الواعي القوي أن نعمل منظومة لأبنائي وبناتي الصغار تستهدف الصحة العامة".


وضرب الرئيس السيسي مثلا لو أن هناك 1.5 مليون طفل لديهم مشكلة في التقزم وهذا عدد كبير وهي مشكلة كبيرة، والدولة تستطيع أن تستهدفهم وتعالجهم، وذلك من خلال المعرفة بوجودهم وعمل برامج تستهدفهم.

وأكد الرئيس السيسي أنه يرحب بالقطاع الخاص في كافة المشروعات قائلًا: "في كل المشاريع التي يتم افتتاحها هناك ترحيب بالقطاع الخاص لقدرته على الإدارة الجيدة لذلك يتواجد معنا بأي نسبة هو يريدها.. فالقطاع الخاص قاطرة تنمية حقيقية للدولة المصرية.. نحن نثق بهم ونحترمهم وندعوهم لأي مشاريع".

وأضاف: "عندما التقيت برجال الأعمال أبديت لهم إرادتي في المزيد من تعاونهم مع الدولة وذلك من أجل زيادة المنتجات المصرية بالسوق المصري وتقليل الاستيراد وتوفير فرص العمل".

عاجل