رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الونش».. 5 سنوات من التألق والإنجازات مع الزمالك

نشر
محمود حمدي الونش
محمود حمدي الونش

يحتفل اليوم محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمرور 5 سنوات على انضمامه للقلعة البيضاء قادما من طلائع الجيش؛  حيث جاء الإعلان الرسمي للنادي بالتعاقد مع الونش في الثالث من أغسطس عام 2016.

ونجحت اللجنة المكلفة بإدارة النادي برئاسة حسين لبيب مؤخرا، في تمديد عقد الونش ليستمر مع القلعة البيضاء حتى عام 2025.

وأصبح الونش خلال السنوات الأخيرة  باعتراف جميع خبراء اللعبة، واحدا من أهم المدافعين في مصر وأفريقيا بعد تطور مستواه الفني والبدني بشكل ملحوظ وهو ما جعل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي يستعين به في أوليمبياد طوكيو.

ونرصد  في تلك التقرير مسيرة الونش مع الزمالك على مدار 5 سنوات الماضية:

– شارك الونش مع الأبيض في 169 مباراة منها 160 مباراة بشكل أساسي، و9 مباريات كبديل، وساهم في 92 انتصارا للفارس الأبيض و45 تعادلا، خلال مسيرته التي شهدت تسجيل 8 أهداف وصناعة 3 أهداف.

– لم تكن مشاركة الونش المميزة مقتصرة على المستوى المحلي فقط، فقد شارك في 22 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا و12 مباراة بكأس الكونفيدرالية الأفريقية، و4 مباريات في دوري أبطال العرب و3 مباريات في كأس السوبر المصري ومباراة في كأس السوبر الأفريقي ومباراة في كأس السوبر السعودي المصري.

– كلل الونش جهوده مع الزمالك بالتتويج بسبعة ألقاب وهي: “كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرتين، كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر السعودي – المصري”.

– شارك الونش مؤخرا في 4 مباريات مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو باليابان، بعدما تم اختياره من قبل شوقي غريب المدير الفني الفراعنة كواحد من الثلاثي الكبار وظهر بمستوى رائع وقاد فراعنة الأوليمبي للدور ربع النهائي قبل أن يودع الدورة الأولمبية أمام البرازيل.

عاجل