رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمسافرين.. تخصيص 6 مكاتب لاستخراج شهادات الحصول على لقاح كورونا بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية عن تخصيص مكاتب لاستخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا للمسافرين للخارج بمحافظة الغربية.

وقال "حميدة" إن المكاتب المخصصة لاستخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح كورونا وصلت إلى 6 مكاتب وهم: ديوان إدارة المحلة أول، مكتب صحة كفر الزيات، مكتب صحة زفتى، مكتب صحة قطور، مكتب صحة بسيون، مكتب صحة سمنود وذلك للمسافرين للخارج.

وأوضح وكيل الوزارة، بأنه يتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه للمصريين، و10 دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE).

وأشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت أنها بصدد الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والآيفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم.

وأكد وكيل وزارة أن شهادة التطعيم المؤمنة الذكية للمواطنين الحاصلين على لقاحات كورونا والراغبين بالسفر لا تحتاج لاعتمادها من مديرية الصحة او محافظة الدقهلية ولا تحتاج اعتمادها من الخارجية وذلك عملا على راحة المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيبذل كافة الجهود لزيادة عدد المراكز بالغربية حتى يتم التيسير على المواطنين.