رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ السويس يعلن ضم 6 أحوزة عمرانية بحي الجناين

نشر

أعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن اعتماد 6 أحوزة عمرانية لقرى بحي الجناين، بالإضافة إلى قرية عامر التي تم اعتمادها الفترة السابقة وجاري اعتماد الأحوزة لباقي التجمعات، مشيرًا إلى أن هناك تواصل مع مجلس الوزراء ووزير الإسكان والتنسيق الكامل مع وزير الري ووزير الزراعة لضم باقي قرى حي الجناين للأحوزة العمرانية، مشيرًا إلى أن الدولة تقدم كل الدعم من أجل حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي لمحافظة السويس برئاسة اللواء عبد المجيد صقر بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام واللواء حسام توفيق مساعد مدير الأمن والنائب جمال عبيد والنائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران أعضاء مجلس نواب بالسويس ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية مديري مديريات الخدمات والمرافق العامة والجهات المعنية.

وأكد المحافظ على مدير عام الصحة بسرعة استكمال الأعمال لتشغيل جهاز القسطرة التداخلية خلال الأيام القادمة لخدمة أهالي السويس ومدن القناة، بالإضافة إلى وجود كلية الطب وإنشاء المستشفى الجامعي ومجمع التأمين الصحي الجديد والمستشفيات العامة والأجهزة الطبية الجديدة يتم التدعيم بها بهدف الاهتمام بصحة مواطني السويس.

وكلف المحافظ حي فيصل وإدارة الأسواق وشرطة الكهرباء بالتنسيق مع مديرية الأمن باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومحاضر لمحلات سوق المثلث المتقاعسة عن سداد مستحقات الدولة والمتأخرات المستحقة لصالح قطاع الكهرباء.

واستعرض أعضاء مجلس نواب بالسويس عدد من الموضوعات الهامة، مؤكدًا تعاونهم التام مع الجهاز التنفيذية لخدمة المواطن السويس في كافة المجالات.

واستمع المحافظ إلى جهود ونشاط مديري المديريات ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية حول الخدمات والأنشطة التي تقدم للمواطنين، مشددًا على أهمية المعاملة الطيبة والتسهيل على المواطنين لإنجاز خدماتهم.

ووافق المجلس التنفيذي على دعم شركة سوميد بالسويس بعدد 62 جهاز تنفس صناعي للارتقاء ودعم منظومة الصحة بالسويس.

كما وافق المجلس التنفيذي على تخصيص قطعة أرض لإقامة مجمع محاكم لمجلس الدولة بمحافظة السويس للتسهيل على المواطنين بدلا من مشقة السفر إلى القاهرة والإسماعيلية في القضايا المتعلقة بالقضاء الإداري والخاصة بمجلس الدولة.

وقرر المجلس تخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة بأحد مناطق مشروع التطوير الحضاري لعواصم المحافظات بنطاق حي عتاقة، مؤكدًا على توفير جميع الخدمات التجارية والتعليمية لكل منطقة سكنية جديدة، كما قرر تخصيص قطعة أرض لصالح المجلس القومي للمرأة بنطاق حي السويس بمساحة 750 متر مربع. 

ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض على طريق السويس الإسماعيلية لنقل معارض السيارات ومراكز الصيانة بنطاق الأحياء الخمسة خارج الكتلة السكنية من خلال إنشاء سوق للسيارات، مع توفير كافة الخدمات والتأمين بالتنسيق مع الجهات التنفيذية ومديرية الأمن والمرور والصحة والحي.

عاجل