رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حدث استثنائي».. باندا عملاقة تلد توأمين في فرنسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

فى حديقة زوبارك دى بوفال، وسط فرنسا، أنجبت باندا عملاقة، توأمين، ما اعتبره المسئولون حدثا استثنائيا. 

ولدت الباندا هوان هوان، خلال الساعات الأولى أمس الاثنين، وجاء وزن الثنائى 149 جرامًا، و129 جرامًا على التوالى.

وفي بيان ذكرت حديقة الحيوان الفرنسية، "إنها حيوية للغاية، وردية، وممتلئة الجسم"، فيما يقول الخبراء إن تكاثر الباندا- سواء فى الحدائق أو البرية- أمر صعب للغاية، حيث إن القليل من الدببة الأصلية فى الصين تكون فى مزاج التكاثر، حسب ما موقع " bbc".

الباندا هوان هوان، جاءت برفقة شريكها يوان زى، إلى فرنسا على سبيل الاستعارة من الصين، عام 2012، وقوبل وصولهما بالثناء كمؤشر على قوة العلاقات الدبلوماسية بين باريس وبكين.

على الرغم من ذلك، كان الأمر مايزال مثيرًا للغاية لموظفى حديقة الحيوان عندما تمكنت هوان هوان، وشريكها يوان زى، من القيام بعلاقة ثمانى مرات فى عطلة نهاية الأسبوع، فى مارس الماضى"، فيما أجرى الأطباء البيطريون أيضًا تلقيحًا صناعيًا، فقط للتأكد".

وقالت حديقة زوبارك دى بوفال "ZooParc de Beauval"، إن ولادة هوان هوان تمت مراقبتها بعناية مع طبيبين بيطريين قادمين من الصين على وجه الخصوص"، بدورها، قالت دلفين ديلورد، المديرة المساعدة لحديقة الحيوان: "هذه الولادات هى دائما استثنائية".

وفى السياق ذاته، قالت الصين، الشهر الماضى، إن الباندا العملاقة لم تعد مهددة بالانقراض لكنها ما زالت معرضة للخطر، وتم تخفيض التصنيف، حيث وصل عددهم فى البرية إلى 1800، ويقول الخبراء إن الصين تمكنت من إنقاذ حيوانها الأيقونى من خلال جهود الحفظ طويلة المدى، بما فى ذلك توسيع الموائل، وتعتبر الصين الباندا كنزًا وطنيًا، لكنها أقرضتها أيضًا لدول أخرى كجزء من استراتيجية دبلوماسية.

عاجل