رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيقاف عيسى حياتو لمدة عام وغرامة 30 ألف فرانك سويسري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إيقاف عيسى حياتو الرئيس الفخري للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمدة عام وتغريمه 30 ألف فرنك سويسري بعد تحقيقات بشأن التفاوض وإبرام وتوقيع مذكرة التفاهم والاتفاقية التعاقدية لتسويق وسائل الإعلام وحقوق التسويق للمسابقات التي نظمتها كاف مع شركة لاجاردير سبورت الفرنسية بين 2014 و 2017.

وأكد الاتحاد الدولي في بيانه الرسمي أنه بعد  جلسة استماع موسعة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن عيسى حياتو قد خرق واجبه في الولاء في منصبه كرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من خلال الدخول باسم ونيابة عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع لاجاردير سبورت التي كانت ضارة وتسببت في أضرار جسيمة لـ الكاف كلاهما مالياً، بمبلغ 200 مليون جنيه مصري، فضلاً عن سمعته.

ونتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن حياتو قد انتهك المادة 15 من النسخة الحالية من مدونة أخلاقيات الفيفا وعاقبته بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة عام واحد، بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري على السيد حياتو.

وتم إخطار حياتو بالقرار الدافع اليوم، وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ.

وكان الكاف قد نصب عيسي حياتو رئيسيا فخريا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي سيغيب عن حضور أي مؤتمرات تخص الكاف خلال الفترة المقبلة. 

عاجل