رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام

نشر
إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مساء اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام والتي تحمل عنوان "الفن.. ذاكرة الأمة" وينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور وذلك بقاعات قصر الفنون وبحضور الدكتور أحمد رفعت سليمان قومسيير عام المعرض ومجموعة من التشكيليين والنقاد والمهتمين.

وقالت عبد الدايم، إن المعرض العام يعد الحدث الأبرز على خريطة الفعاليات الفنية المتخصصة باعتباره محفلًا لتلاقى الأجيال ومناسبة هامة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة، مشيدة بثراء الأعمال المشاركة ومستواها الراقي الذى جسد التعددية والتنوع وعبر عن المناخ الإبداعي فى الوطن.

وأضافت أن الحركة التشكيلية تعد جزءا أصيلاً من تكوين الثقافة المصرية، مشيرة إلى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان، مؤكدة على دورها في نشر توعيـة الثقافة البصرية ونبذ القبح والتشويه بين أفراد المجتمع. 

وقال الدكتور خالد سرور إن المعرض العام يعد الحدث الأهم في رصد المشهد المصري المُعبر عن آمال وطموحات وروح الثقافة المصرية، ويعكس المكانة الرائدة للتشكيل المصري منذ أقدم العصور.
وأشار إلى أنه يمثل ساحة فنية للتجارب وتبادل الخبرات، وبمثابة ساحة عرض رحبة باعتباره محفلا للجمال تترقبه وتنتظره الساحة التشكيلية المصرية كل عام.

جدير بالذكر أن الدورة 42 من المعرض العام تستمر حتى 30 أغسطس الجاري وتكرم 4 فنانين هم محيي الدين حسين، اسم الراحل صبري عبد الغني، اسم الراحل سامح البناني، اسم الراحل أحمد جاد ، ويشارك بها 287 فنانا بـ353 عملا فنياً تجسد العديد من المجالات الإبداعية والاتجاهات الفنية فى مختلف أفرع الفن التشكيلي منها "التصوير- التصوير جدارى- التصوير الضوئى- الخزف- النحت – الجرافيك- الفيديو ارت- الجرافيك- التجهيز فى الفراغ".

كما أنه من المقرر أن تكون مواعيد العمل المتاحة لاستقبال الجمهور خلال أيام المعرض على فترتين من الساعة 9 صباحاً إلى 2 ظهرا، ومن 5 إلى 9 مساء عدا يوم الجمعة.

عاجل