رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت تطالب المجتمع الدولي بدعم تونس ومساندتها في مواجهة تحدياتها

نشر
صباح خالد الحمـد
صباح خالد الحمـد الصباح رئيـس مجلس الوزراء الكويتي

دعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي إلى دعم الجمهورية التونسية الشقيقة ومساندتها في مواجهة تحدياتها وبشكل خاص الصحية منها.


وأعرب عن احترام دولة الكويت لسيادة تونس وثقتها في قدرة القيادة التونسية الشقيقة على تجاوز هذه الظروف الاستثنائية والعبور بتونس بما يحقق آمال وتطلعات شعبها الشقيق بالأمن والاستقرار والازدهار.

جاء ذلك خلال عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الاثنين برئاسة الشيخ/ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء .

كما أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لمحاولات ميلشيا الحوثي تهديد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة ومصالحها، واستهداف سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة في باب المندب مؤخرا وطائرة أخرى باتجاه مدينة خميس مشيط.

وأكد أن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد لا يستهدف أمن واستقرار المملكة فحسب وإنما سلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية ، الأمر الذي يشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي .

ودعا المجلس المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات سريعة وحاسمة لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها ، كما أكد مجلس الوزراء وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
 

عاجل