رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد استجابته لعلاج الطفلة الفلسطينية بيان محمود

علاء عابد: المواقف الإنسانية للرئيس السيسي أصبحت عابرة للحدود

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

اعتبر النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناشدة أب فلسطيني، من قطاع غزة، طالب بعلاج طفلته التي تُعاني من مرض جلدي خطير، بأنه موقف إنساني رفيع المستوى من الرئيس.

وأكد في بيان اليوم، أن المواقف الإنسانية للرئيس السيسي، أصبحت عابرة للحدود، ومساندة لكل من يطلب الدعم من مصر. 

ووجه "عابد" تحية قلبية للرئيس السيسى، على جميع مواقفه الإنسانية مع المصريين وغيرهم من الأشقاء العرب والأفارقة ومختلف دول العالم، خاصة فيما يتعلق بمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

ونوه بأن مصر تستضيف أكثر من 5 ملايين مواطن لا يحملون الجنسية المصرية، ولكنهم أصبحوا من المصريين، تفعيلاً للمواقف الإنسانية للرئيس السيسى تجاههم.

وقال: إن مصر أول دولة على مستوى العالم كله تشطب كلمة لاجئ من قاموسها الإنساني، وتعتبر كل من يعيشون على أرضها وتحت سمائها ويشربون من نيلها، هم من المصريين. 

وكان المواطن الفلسطيني محمود الدبس، والد الطفلة "بيان"، وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتكفله بعلاج ابنته في مصر، معربا عن حبه وتقديره واحترامه الكامل للرئيس السيسي للاستجابة لمناشدته واصفا إياه بالرئيس الإنسان، وكذلك على دعمه الدائم لقطاع غزة بصفة عامة وشعبها بصفة خاصة.

وكانت عائلة الطفلة الفلسطينية بيان محمود، قد نشرت مناشدة لعلاجها وهي كالآتي "الأخوة والأخوات في مصر، هذه الطفلة الفلسطينية "بيان" من غزة تُعاني من مرض جلدي وحالتها خطيرة ويجب تحويلها إلى مصر للعلاج لعدم توفره في غزة، ولا تملك عائلتها ثمن السفر أو توفير العلاج لها

عاجل