رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مصر من أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخي.. والأرصاد تحذر المواطنين من هذا الأمر

نشر
التغير المناخي
التغير المناخي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" عددًا من الأخبار التي أوردتها برامج "التوك شو"، نقلًا عن الفضائيات العربية والمصرية، والتي نستعرضها في هذا التقرير:

بسبب ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من هذا الأمر

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترات التي ترتفع  فيها درجات الحرارة بشكل كبير قد نشهد فيها ظهور الحشرات بشكل أكبر.

«متحدث الوزراء»: نستهدف خلق مدن مستدامة بالساحل الشمالي الغربي

قال هاني يونس، المتحدث الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تستهدف إنشاء مدن جديدة في الساحل الشمالي الغربي، معلقا: "قطعة ذهبية نمتلكها".

وزيرة البيئة: مصر من أكثر الدول التي ستتأثر بالتغير المناخي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الدكتور مصطفى مدبولي شكل المجلس الوطني للتغيرات المناخية - منذ عامين - برئاسة رئيس الوزراء، لإعداد إستراتيجية وطنية لمواجهة تأثيرات التغير المناخي.

"غير طبيعي".. الأرصاد تكشف مفاجأة عن صيف هذا العام

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الإستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن التغيرات المناخية أثرت على العالم ومصر من ضمن العالم فالتغيرات المناخية كلمة السر فيما يحدث في العالم ووصلت في كندا 50 درجة والكويت 54 درجة.

والد الطفلة الفلسطينية «بيان» يشكر الرئيس السيسي لاستجابته لعلاج ابنته

قال محمود الدبس، والد الطفلة الفلسطينية "بيان"، إن طفلته أصيبت بمرض جلدي نادر منذ 7 سنوات بعد عام فقط من ولادتها، ولم يستطع أي طبيب في غزة تشخيص حالتها.

أستاذ علم انتشار الأوبئة يتوقع زيادة إصابات كورونا لهذا السبب

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن المواطنين يتهاونوا في ارتداء الكمامة وعادوا لممارسة حياتهم الطبيعية، وحتى مسئولي الأمن في المولات الذين كانوا يمنعوا المواطنين من الدخول دون ارتداء الكمامة هم أنفسهم أصبحوا لا يرتدوها.

خطوة بخطوة.. كيفية حجز طالب الثانوية العامة امتحان القدرات للالتحاق بالكليات

قال الدكتور سيد عطا، المشرف على مكتب تنسيق الجامعات، إن بدء تسجيل اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة سيبدأ اعتبارا من 7 أغسطس، حيث هناك كليات يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبار القدرات.

خبير سياحي يوضح حقيقة السماح للمصريين بالسفر لأداء العمرة

قال باسل السيسي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إنه حتى الآن مصر ليست من الدول المسموح لها بالعمل في العمرة طبقًا للقرار الصادر من المملكة، حيث سيتم السماح لبعض الدول بأداء مواطنيها العمرة، ومصر ليست منهم خلال هذه المرحلة.

عاجل