رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تفعّل قرار منح الإقامة الذهبية لجميع الأطباء المقيمين بالدولة

نشر
مدير عام الهيئة الاتحادية
مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية اللواء سهيل سعيد

أعلنت " الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية " فى الإمارات تفعيل قرار منح الإقامة الذهبية لجميع الأطباء المقيمين بالدولة و دعوتهم للتقدم للحصول على الإقامة الذهبية التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات.


وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية اللواء سهيل سعيد الخييلي فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية مساء اليوم الأحد: إن منح الإقامة الذهبية لجميع الأطباء المقيمين بالدولة وعائلاتهم يأتي تجسيدا لروح المواطنة الإيجابية التي تضطلع بها حكومة الإمارات و تقديرا لجهود أبطال خط الدفاع الأول الذين ساهموا بفاعلية ضمن الجهود التي بذلتها الدولة في مواجهة جائحة كوفيد-19، للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.. وتعكس تلك المبادرة أيضا الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة لرفد الدولة بالكفاءات الطبية المتميزة ومنحها الاستقرار وتوفير مناخ محفز للإبداع والابتكار الذي يدعم التوجهات الريادية للدولة.


و أضاف أن الهيئة تعمل بالتعاون مع شركائها من وزارة الصحة ووقاية المجتمع و الهيئات الصحية المعنية على تفعيل هذا القرار وتيسير الخطوات الإجرائية لحصول الأطباء المرخصين من الجهات الصحية على الإقامة الذهبية وفق الشروط والأحكام اللازمة لذلك.


وأوضح مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية الاماراتية أن منح الإقامة الذهبية لجميع الأطباء المقيمين والممارسين بالدولة سيسهم في استقطاب الخبرات والمهارات الطبية المتخصصة من مختلف دول العالم ما سيكون له الأثر الإيجابي في الارتقاء بالرعاية الصحية وجودة الخدمات الطبية.. ومن جانب آخر تعزز هذه المبادرة تنافسية الهيئة إقليميا وعالميا ضمن المؤسسات الرائدة في تقديم خدمات ابتكارية في مجال الإقامة والجنسية وبما يحقق الرؤية الطموحة والتوجهات الاستشرافية للقيادة الرشيدة لتكون الدولة من أفضل دول العالم التي توفر سبل الاستقرار وترتقي بجودة الحياة للمقيمين من أصحاب الكفاءات، والعلماء والمبدعين والمتميزين من أصحاب العقول الاستثنائية والخبرات النوعية.
 

عاجل