رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تتوعد إيران برد مناسب إثر استهدافها ناقلة اسرائيلية

نشر
وزير الخارجية الامريكي
وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ..ارشيفية

توعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إيزان برد مناسب إثر استهدافها ناقلة نفط إسرائيلية قبال سواحل عمان الخميس الماضي. 


وقال بلينكن فى بيان أوردته قناة العربية اليوم الأحد : إن الهجوم على الناقلة الإسرائيلية غير مبرر، منوها أن "الولايات المتحدة تعمل مع شركاء وحكومات إقليمية لبحث الخطوات القادمة وصياغة رد مناسب قادم".


وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد علقت على حادث استهداف إيران لسفينة إسرائيلية قبالة ساحل عمان أمس الخميس، والذي أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقم السفينة.

وقال مصدر مسؤول بالبنتاجون في تصريحات لفضائية "العربية": السفينة تعرضت لهجوم بنوع من المسيرات المفخخة، موضحًا أن هناك سفن أمريكية حربية كانت موجودة برفقة السفينة التي تعرضت لهجوم في بحر العرب.

وأشار المصدر العسكري إلى أن القوات الأمريكية صعدت على متن السفينة التي تعرضت للهجوم.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد: إن إيران ليست مشكلتنا لكنها مشكلة العالم كونها تصدر الإرهاب له، داعيًا لرد قاس على طهران لاستهدافها ناقلة نفط في بحر العرب.

وكانت وسائل إعلام عبرية حمّلت إيران مسئولية استهداف ناقلة تابعة لإسرائيل قبالة ساحل عمان بمسيرة مفخخة أمس الخميس، مما أسفر عنه مقتل اثنين من أفراد الطاقم.

عاجل