رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الزراعة: الدولة دعمت الوزارة بأكثر من 7 مليارات جنيه آخر 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية متمثلة في وزارة الزراعة تسعى جاهدة لتوصيل الدعم لمستحقيه وخدمة المزارعين والفلاحين في كل قرى ونجوع مصر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية خلال الـ3 سنوات الأخيرة، دعمت الوزارة بأكثر من 7 مليارات جنيه.

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد أن الوزارة أطلقت منظومة الأسمدة وكارت الفلاح، منوها بأن الهدف من الكارت إحكام السيطرة على عملية الأسمدة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وحول الزراعة التعاقدية قال إنها عبارة عن تعاقد مسبق بين الفلاح والجهة التي ستقوم بشراء محصوله وهو ما يضمن للفلاح مستوى الأرباح التي سيحصل عليها، ومتابعة جودة للمحصول، كاشفا  أنه تم تنفيذ الزراعة التعاقدية في أكثر من محصول مثل القمح والبنجر والقصب.

وأضاف أنه صدر قانون للزراعة العضوية وتعمل الوزارة على تفعيله، كما أن وزارة التموين والحكومة المصرية دخلت بصورة مشتري لخدمة الفلاح، ووضعت أسعار تنافسية لشراء عدد من المحاصيل مثل محصول عباد الشمس، وفول الصويا.

وأوضح أن هناك عدد من المحاصيل تعمل الدولة على وضع سعر تحفيزي لها كبنجر السكر، وفول الصويا، وعباد الشمس لتحفيز المزارعين على زراعتها.

عاجل