رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل صرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل صرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمول اعتبارا من أول أغسطس الجاري.

وأوضح عوض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الهيئة عملت خلال الفترة الماضية، مع شركات المحمول ومع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لفتح المحفظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم؛ حيث تتضمن أكبر قدر من المزايا وبأقل مجهود من صاحب المعاش.

وحول طريق صرف المعاش عن طريق المحفظة الإلكترونية قال: "يرسل المواطن طلب تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية، وتقوم شركة المحمول بفتح المحفظة الإلكترونية، وينتهى دور صاحب المعاش إلى هذه الخطوة، وباقي الإجراءات تتم بين الهيئة وبين شركات المحمول الأربعة بصورة آلية".

وبين: "تعمل شركات المحمول على إرسال البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات الذين تقدموا بطلبات تحويل المعاش للهيئة، ثم يتم تحويل معاشهم من أول شهر على المحفظة الإلكترونية"، منوها بأنه من مميزات المحفظة دفع كل المدفوعات الحكومية أو شراء مشتريات تسدد من المحفظة.

ولفت إلى أنه يمكن لصاحب المعاش بصرف المعاش عن طريق "سوبر ماركت تحت البيت" إذا كان وضع علامة من علامات التحويل النقدي "فوري" وغيرها أو ماكينة "atm".

وأوضح أن "القانون حقق الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ويتم وضعها خلال شهر مارس، ويتم النظر إلى نسبة التضخم خلال 12 شهر، ومقارنتها بالموارد المالية المتاحة ومن ثم زيادة المعاشات".

عاجل