رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: مبادرة مشروعك وفرت 48500 فرص عمل للشباب (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تنفيذ أكثر من 15 ألف مشروع ضمن مبادرة “مشروعك” بتكلفة تخطت 2 مليار جنيه، ووفرت 48500 فرص عمل للشباب.

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى: "من يتقدم بطلب الحصول على القرض أو المشروع يختار مشروعه، ونحن نساعده في دراسة الجدوى وإنهاء أوراقه مثل السجل التجاري والبطاقة التجارية، كما نوفر التدريبات والتيسيرات اللازمة". 

وتابع محافظ الشرقية: "كل الأنشطة متاحة في المبادرة، وقابلنا عددا كبيرا من مشروعات التجارة مثل المفروشات وبعض الصناعات الكهربائية عليها إقبال جيد، وهناك مشروعات السيدات مثل تربية الطيور، وهي مشروعات جيدة تساعد السيدات في العمل داخل القرية وقروضها ليست كبيرة، وندرب المستفيدات قبل المشروع ونتابعهن أثناء المشروع من أجل إنجاح المشروعات، فالمشروع لا يستهدف مجرد الإقراض، لكننا نعمل على مساعدة الشباب على تحقيق النجاح".

وأوضح أنه لا توجد شروط محددة للاستفادة من هذه المشروعات، لكن يجب على المواطن أن يتقدم ببطاقته الشخصية، ثم استيفاء الأوراق المطلوبة للنشاط، بعدها يوجهها إلى البنك التي تعاقدت معه الإدارة دون أي مخاطر ويتم تأمين المستفيد من خلال المتابعة المستمرة تجنبا لأي تعثرات.

عاجل