رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حتى 6 أغسطس الجاري

الجائزة 3500 دولار.. «تويتر» تطلق مسابقة عن خوارزمية قص الصور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، مسابقة أمام قراصنة الإنترنت والهواة، من أجل تقديم حل مشكلة متعلقة بخوارزمية قص الصور بالموقع، بعدما واجه مجموعة من اتهامات بالعنصرية مضمونها أن الخوارزميات الآلية لدى «تويتر» تفضل الوجوه البيضاء على السوداء، بحسب موقع «سكاي نيوز» نقلا عن موقع فيرج التقني.

سبب مسابقة تويتر: اكتشاف حل لمشكلة 
وفي الأساس، تقوم خوارزميات قص الصور بموقع «تويتر» باقتطاع جزء منها حتى لا تشغل مساحة في الخط الزمني للمستخدمين، ولإظهار صور أكثر في التغريدات.

ويأمل موقع التدوينات القصيرة بأن يؤدي منح القراصنة وغيرهم من المشاركين فرصة الوصول إلى خوازميات اقتصاص الصور، إلى العثور على الطرق التي تصبح بها الخوارزميات هذه ضارة، مثل قص الصورة بحيث تجعلها نمطية أو تمحوها من الأساس.

وبالنسبة لشروط المسابقة التي تقدمها منصة «تويتر»، على المشاركين في المسابقة أن يقدموا ملخصًا للنتائج التي توصلوا إليها، بالإضافة إلى بيانات يمكن تشغيلها من خلال الخوارزميات ذاتها لإثبات وجود المشكلة.

وبعد تقديم المشاركين، ستقوم شركة «تويتر» بتعيين النقاط الأكثر ضررًا، ومدى تأثيرها على المغردين، ومن ثم معالجتها، وفي النهاية سيحصل الفائز على جائزة تصل إلى 3500 دولار، أي ما يقرب من 55 ألف جنيهًا مصريًا، بجانب جوائز أخرى بقيمة ألف دولار.

وقالت منصة «تويتر» إن التقديم في المسابقة متاح للجميع حتى 6 أغسطس المقبل، وعادة ما تدفع منصة التدوينات القصيرة مبلغ 2940 دولارًا لأي شخص يكتشف خطأ محدودًا مثل إعادة التغريد والإعجاب، وذلك ضمن برنامج اكتشاف الأخطاء البرمجية في موقعه.

لكن بالنسبة لاكتشاف خلل يؤدي إلى اختراق حساب ما في الموقع، فالمكافأة عليه تبلغ 7700 دولار.

عاجل