رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قيس سعيد لـ رئيس الجزائر: تونس تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية

نشر
قيس سعيد لـ رئيس
قيس سعيد لـ رئيس الجزائر : تونس تسير في الطريق الصحيح

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، لنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، خلال اتصال هاتفي جري بينهما مساء اليوم السبت، أن تونس تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان أوردته شبكة سكاي نيوز الإخبارية، إن الرئيس التونسي أكد لنظيره الجزائري بأن تونس تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية والتعددية وستكون هناك قرارات هامة عن قريب.

وكانت عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، دعت رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى ضرورة تصنيف جماعة الإخوان والجمعيات المشبوهة التابعة لها كتنظيمات إرهابية تذكيرا بما حدث في مصر عندما صنفت الحكومة الإخوان كجماعة إرهابية عام 2013.

وقالت موسى، في تصريحات أوردتها فضائية “العربية” مساء اليوم السبت: "نطالب بالغلق الفوري لكل الجمعيات المشبوهة، وتفكيك المنظومة التي لها أذرع في كل المجالات".

وأضافت أن أذرع الإرهاب بصدد التقاط أنفاسها وتجميع جهودها للانقضاض على الدولة والنظام الجمهوري، مطالبة بإجراءات خلال الساعات القليلة القادمة لمواجهة الجماعات التي تريد "الانقلاب على الدولة".

وتابعت رئيسة حزب الدستوري الحر بتونس: “الشعب في انتظار أن يخرج لنا رئيس الجمهورية تشكيلة حكومة إذا كان ينوي ذلك وخارطة طريق اقتصادية”.
 

عاجل