رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطل «رسالة إلى صديقي في فرنسا» يفوز بجائزة أفضل تمثيل من مهرجان بنيجيريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المخرج الشاب أكرم محمود البزاوي، فوز جون ملاك بطل فيلمه الروائي القصير (رسالة إلى صديقي في فرنسا) بجائزة أفضل تمثيل عن دوره في الفيلم، من مهرجان "Realtime" الدولي للفيلم، التي أقيمت فعاليات دورته السادسة في نيجيريا في يوليو الجاري.

وقال مخرج الفيلم أكرم البزاوي إنه فخور بتتويج الطفل الموهوب جون ملاك بأفضل ممثل، حيث تعد الجائزة الثالثة له عن دوره في الفيلم، والخامسة للفيلم كأفضل فيلم قصير، معربا عن سعادته الكبيرة لما حققه الفيلم من نجاحات على مستوى المهرجانات الدولية، خاصة وأن الفيلم مازال يحظى بالمشاركة في كبرى المهرجانات السينمائية والتي وصلت إلى 14 مشاركة حتى الآن.

وأضاف أكرم أن الفيلم استطاع أن يقتنص العديد من الجوائز، وكان آخرها حصوله على جائزتين من مهرجان "فاتن حمامة" السينمائي الدولي التي أقيمت فعاليات دورته السابعة أونلاين بلندن في مايو الماضي، كما حصل على جائزة أفضل فيلم في المسابقة الرسمية لأفلام الطفل من مهرجان "بلغاوم" في الهند.

وتدور أحداث الفيلم، حول طفل وحيد يقرر كتابة رسالة إلى صديقة في فرنسا، وهو صديق من واقع خياله تعرف عليه عن طريق مدرسته، ويعد هذا الفيلم الثاني للمخرج أكرم البزاوي، بعد فيلمه التسجيلي القصير (رحلة البحث عن أبو العربي)، الذي شارك به في العديد من المهرجانات.

عاجل