رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الاستجابة لمناشدة أب فلسطيني.. مواقف إنسانية لا تنسى للرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصفه البعض بـ"نصير الغلابة"، بينما وصفه أخرين بـ"جابر خواطر الغلابة"، ولم تأتي تلك الصفات من عدم ولكن جاءت مما لمسه البسطاء في صفات الرئيس التي تحلى بها ليكون سندا لهم وعونا في محناتهم.

وفي السطور التالية نرصد لكم بعض المواقف الإنسانية التي لا تنسى للرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت أخر تلك المواقف استجابة الرئيس لمناشدة أب فلسطينى من قطاع غزة طالب بعلاج طفلته التى تُعانى من مرض جلدي خطير.

وكانت عائلة الطفلة الفلسطينية "بيان محمود"، قد نشرت مناشدة لعلاجها وهي كالآتي "الأخوة والأخوات في مصر، هذه الطفلة الفلسطينية "بيان" من غزة تُعاني من مرض جلدي وحالتها خطيرة ويجب تحويلها إلى مصر للعلاج لعدم توفره في غزة، ولا تملك عائلتها ثمن السفر أو توفير العلاج لها".

السيسي يستجيب لعلاج حالة مصابة بقصر في أوتار القدم

فيما استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحالة الشاب محمد جمال من مركز الحسينية بالشرقية، المصاب بقصر في أوتار القدم ويحتاج إلى جراحة عاجلة، حيث أكدت والدته خلال إحدى التقارير الإعلامي أن والده متوفى منذ 7 سنوات ولديها 3 بنات آخرين، وشقيق توأم، وليس لديها مصدر دخل ثابت.

وتوجهت السيدة آمال، والدة محمد، بالشكر للرئيس السيسي، على استجابته السريعة لعلاج نجلها، داعية الله أن يبارك في الرئيس وأسرته وكل من يجبر بخاطر البسطاء.

السيسي يستجيب لنداء شاب ويكلف بعلاجه من «ورم في العين»

أعلنت والدة طالب بكلية الهندسة، مصاب بـ"ورم في العين"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استجاب للنداء الإنساني، وأمر بعلاج ابنها على نفقة الدولة.

وقالت والدة أحمد: "أنا بشكر الرئيس، الله يبارك للرئيس.. كان نفسي أوصله من زمان، وعارفة أنه بيهتم بالحالات الإنسانية".

ومن ناحيته أعرب أحمد، عن سعادته لاستجابة الرئيس السيسي لطلبه، قائلًا: "شكرًا لسيادة الرئيس، أنا نفسي لما أخف اشتغل في شركة تعمل في المشروعات، التي تنفذها الدولة".

السيسي يستجيب لحالة سائقة التروسيكل: «هندبر كل اللي عايزاه»

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحالة السيدة ناهد جمال سعيد، سائقة التروسيكل، بعد مناشدتها بمساعدتها، لأن لديها 5 بنات، وتعمل سائقة على تروسيكل من أجل توفير عيشة كريمة لها ولأسرتها.

وقال الرئيس السيسي في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم والإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC: "أنا بأبلغ تحياتي واعتزازي وكمان ألمى الشديد إن يبقى فيه 5 بنات، وهى بتجري عليهم كده وإحنا بنتفرج".

ووجه الرئيس السيسي حديثه لسائقة التروسيكل، قائلا: "ربنا يديكى الصحة.. وهندبر كل اللي عايزاه وهي تستحق كل خير.. وكل ست بتعمل كده تاج على رأسنا وتشرفنا.. والسيدة دى ست بـ100 راجل، وبقول لكل مسئول في مصر من فضلكم خلوا بالكم من أهلكم وناسكم الست عرض وإحنا مسئولين عنها في الظروف اللى زى دى".

السيسي يستجيب لـ علاج شاب مصاب بضمور العضلات ونجله

 استجاب  لعلاج شاب مصاب بضمور العضلات وابنه صاحب الخمسة أعوام المولود دون قرنية.
 

وأوضح الإعلام أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن السيسي أمر باتخاذ كل الإجراءات العاجلة وإجراءات النقل والمتابعة لهما، وتلبية كل المتطلبات للأب ونجله القاطنين في مدينة الأمل على وجه عاجل.

وكان شاب يدعى إسحاق غالي، يبلغ من العمر 35 عاما وكان يعمل عامل بوفيه قبل أن يصاب بمرض ضمور العضلات الذي أقعده عن العمل.
وأكد إسحاق، إنه بعد مرضه بات ملازم الفراش، وغير قادر على الحركة لدرجة أنه في حاجة إلى من يرفع قدمه على السرير عند النوم.

السيسي يستجيب لعلاج مواطن مصاب بسرطان المثانة بالقاهرة

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مواطن مصاب بسرطان المثانة بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، بعد عرض حالته فى إحدى البرامج، كما وجه بتوفير مصدر رزق ثابت له.

عاجل