رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل صحة الغربية: وصلنا لـ«صفر» كورونا وفيروس سي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مصر لها تجربة رائدة في مكافحة أمراض الكبد وفيروس سي بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفيره الدعم الكامل لوزارة الصحة للحفاظ على صحة المصريين.
وأشار إلى وصول مستشفيات الصحة بالغربية، إلى صفر فيروس سي قبل أزمة فيروس كورونا ووصولنا  لصفر  كورونا بمستشفيات المحافظة خلال أيام ماضية  بفضل توفير اللقاحات للمصريين والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة.
جاء ذلك خلال مؤتمر تشغيل الفتيات في مبادرة العناية بالصحة الإنجابية والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمنحة من الاتحاد الأوروبي والمنفذة بالجمعية المصرية لتنظيم رالاسرة بالغربية والذي عقد اليوم  بمقر مركز شباب مدينة كفرالزيات.
وذلك بحضور الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والدكتورة فايزة راغب مديرة الإدارة الصحية بكفرالزيات وعلى فاضل ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والعديد من الفتيات العاملات في مشروع تشغيل الفتيات في التوعية بمخاطر الزيادة السكانية.
وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى أن صفر كورونا وصفر فيروس سي تحقق بفضل دعم القيادة السياسية لمصر وجهود  الجيش الأبيض في مواجهة أزمة كورونا وتضحياته في مستشفيات العزل.
وأضاف أن مصر تعد ثاني دولة في العالم نجاحا في الموائمة بين الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على اقتصادها كاملا دون أي انهيارات مثل التي شهدتها بعض الدول فضلا عن تجربتها الرائدة في مكافحة فيروس سي والقضاء عليه وأنه لاتوجد حالة واحدة به بمستشفيات المحافظة.
وأشار الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية، إلى أننا نجحنا بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة في توفير ٢ مليون جنيه لمبادرة تشغيل الفتيات بالصحة الانجابية بقريتي دلبشان وابيار وتم تشغيل نحو ٦٠ فتاة في المشروع وقيامهم بالعمل في التوعية بمخاطر الزيادة السكانية بين الفلاحين والفلاحات بتلك القرى وتوعيتهم بأخطار ذلك ونأمل في استمرار المبادرة لتصل لكل القرى.
وأكد على فاضل ممثل جهاز المشروعات الصغيرة أن تنظيم الأسرة هو أساس  المشروع، وان مشروع  تشغيل الفتيات بالصحة الانجابية بدأ في قرية دلبشان وسنظم دورات تدريبية وإعلامية وقروض حسنة وذلك من أجل خفض الزيادة السكانية وتوفير فرص عمل للفتيات في هذا المجال.
جدير بالذكر أن مشروع تشغيل الفتيات في مبادرة العناية بالصحة الإنجابية قد نجح في توفير فرص عمل للعديد من الفتيات في مجال التوعية بالزيادة السكانية وسبل ضبط النسل في القرى.

عاجل