رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرز 3 أمراض تصيب الفتيات في سن الـ20

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الأطباء، أن الفتيات في العشرينات من العمر يجب أن يخضعن لفحوصات صحية منتظمة خلال هذه المرحلة، لأن جسمهن يتعرض لتحولات هرمونية كبيرة.

 وفيما يلي بعض الأمراض التي يتم الإبلاغ عنها بشكل شائع عند النساء في العشرينات من العمر.

1- الذئبة
مرض الذئبة هو مرض من أمراض المناعة الذاتية يصيب عادة حوالي 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وما يقرب من 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، معظم المرضى الذين يعانون من مرض الذئبة هم من النساء ، وكثير منهن صغيرات السن، لهذا السبب يجب على النساء في العشرينات من العمر إجراء فحوصات طبية بانتظام وزيارة الأطباء.

تختلف أعراض مرض الذئبة من شخص لآخر، ولكن قد تشمل الأعراض الطفح الجلدي وتقلب المزاج والإرهاق والصداع. إنه مرض خطير، خاصة بالنسبة للنساء في العشرينيات من العمر.

2. فيبروميالغيا
تشعر النساء المصابات بهذا النوع من المرض بألم شديد في عضلاتهن ومفاصلهن ويشعرن بسهولة بالإرهاق من مهامهن اليومية، حتى الأنشطة البسيطة مثل قيادة السيارة أو المشي يمكن أن تسبب الألم. في حين يعتقد الكثير من الناس أن المرض يحدث عادة عند كبار السن ، يمكن للمرء أن يلاحظ هذا المرض بشكل متكرر لدى النساء في سن العشرين.

3. التهاب المفاصل الروماتويدي
من المحتمل حدوث التهاب المفاصل الروماتويدي في كل من الرجال والنساء في العشرينات من العمر، إذا كان الأشخاص الآخرون في الأسرة مصابين بأمراض المناعة الذاتية ، فمن المرجح أن يصابوا بهذا أو أي مرض مناعي ذاتي آخر، وإذا كان التهاب المفاصل الروماتويدي متوارثًا في الأسرة، فإن التدخين يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. 

 

عاجل