رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تتأهل لنصف نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على نيوزيلندا بركلات الترجيح

نشر
منتخب اليابان
منتخب اليابان

تأهل منتخب اليابان لنصف نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو بعد فوزه على نظيره النيوزيلندي 4-2 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات دور الثمانية لدورة الألعاب الأولمبية. 

سيطر التعادل السلبي على فعاليات مباراة منتخب اليابان الأولمبي ضد نيوزيلندا، على استاد كاشيما سوكر الدولى، واتجهت المباراة للوقت الإضافي لحسم المتأهل ولكن دون جدوي ليلجأ المنتخبات لركلات الترجيح التي حسمت للمنتخب الياباني بنتيجة 4-2.

جاءت المباراة متكافئة ودفاعية وفى منتهى الحذر في أغلب الأوقات، وأهدر واتارو إندو فرصة مُحققه للتسجيل. 

وبهذه النتيجة واصل المنتخب الياباني المستضيف سعيه للحصول على ميدالية في البطولة المقامة على أرضه، وسيلتقي في نصف النهائي مع منتخب اسبانيا التي تأهلت على حساب كوت ديفوار. 

واحتفظت اليابان بالعلامة الكاملة في المجموعة الأولى وواجهت نيوزيلندا التي تغلبت على رومانيا بفارق الأهداف لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ويعد صاحب الضيافة منتخب اليابان الفريق الوحيد ضمن مباريات ربع نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم الذى حقق العلامة الكاملة بمساعدة لاعب ريال مدريد، تاكيفوسا كوبو، الذي قدم مستوى رائع جعل فريقه يحلم بتحقيق الذهبية.

وتتمتع اليابان بأفضلية للوصول إلى أبعد نقطة في الأولمبياد، لأنه المنتخب المستضيف والذي على دراية تامة بالملاعب التي تستضيف مبارياته.

وحقق منتخب اليابان الأولمبي العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الأولى وسجل سبعة أهداف، منها 3 للاعب ريال مدريد تاكيفوسا كوبو، واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

أما بالنسبة إلى منتخب نيوزيلندا ففاز في مباراته الأولى فقط، ولكنه تأهل إلى ربع النهائي بفارق الأهداف.

عاجل