رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده.. سعيد صالح قنبلة الكوميديا وملك الارتجال على خشبة المسرح

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعد الفنان سعيد صالح واحد من أكبر نجوم الكوميديا في العالم العربي ترك إرثًا فنيًا كبيرًا و"افيهات" لا تنسى في تاريخ الفن المصري، حيث ولد الفنان سعيد صالح 31 يوليو عام 1940 ورحل عن عالمنا في الأول من أغسطس عام 2014 بعد مسيرة فنية وأعمال خالدة في الفن والمسرح والتلفزيون.

 ووفقا لتقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، بدأ سعيد صالح مشواره الفني في ستينات القرن الماضي بعدد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، وأبرز المسرحيات التي شارك فيها في تلك الفترة، مسرحية ذات البيجامة الحمراء مع صديقه بالمشوار الفني الفنان الكبير عادل إمام.

 كما تأتي انطلاقة وبداية الفنان سعيد صالح الحقيقية عام 1969 عندما شارك بشخصية محفوظ أبو طاقية فى مسرحية "هالو شلبي" بجوار أبناء جيله مديحة كامل و أحمد ذكي ومحمد صبحي.

 وفى عام 1973 شارك سعيد صالح فى مسرحية مدرسة المشاغبين التي تعتبر من أهم المسرحيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية واستطاعت أن تبرز موهبة سعيد صالح بشكل أكبر.

ومن الأعمال التي خلدت ذكرى الفنان الكبير الراحل سعيد صالح " العيال كبرت"، "زهايمر"،" انتبهوا أيها الأزواج"، " الصبر في الملاحات"، "المشبوه" ،"سلام يا صاحبي" وغيرها الكثير، كما تمتع الفنان سعيد صالح بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح وارتبط مشاهدوه بإفيهاته وعباراته الكوميدية التي لا تنسى من مشاهده الفنية.

عاجل