رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبراء التغذية يحذرون من أطعمة تسبب ألامًا في المعدة.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر خبراء التغذية من تناول بعض أنواع الأطعمة لأنها تسبب ألمًا حادًا في المعدة وتجعلك تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي.

ووفقًا لموقع “بولد سكاي الهندي”، نستعرض الأطعمة الضارة بمعدتك.

1- الخضار النيئة 

تناول الخضروات النيئة وخاصة عائلة الباذنجانيات، مثل الخرشوف والطماطم والبطاطس والباذنجان والفلفل، يمكن أن يسبب عدم ارتياح في المعدة ومشاكل في الأمعاء.

تزيد خضروات الحمضيات وخاصة الطماطم، من إنتاج الحمض في معدتك مع تقليل الضغط في العضلة العاصرة للمريء السفلية (وهي عضلة تحافظ على حركة الطعام في الاتجاه الصحيح في نهاية المريء) ، مما يؤدي إلى حدوث حرقة في المعدة أيضًا.

 

2- أطعمة غنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف صحية، ولكن يجب استهلاكها بكميات محدودة فقط لأن الألياف الزائدة يمكن أن تؤدي إلى آلام المعدة والانتفاخ.

حاول تجنب الأطعمة الغنية بالألياف قبل التمرين مباشرة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الأمعاء أو تقلصات في المعدة أثناء التمرين، تشمل بعض الأطعمة الغنية بالألياف البقوليات والمكسرات والفواكه مثل الموز والتفاح.

3- الأطعمة الحارة

 يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالتوابل بكميات كبيرة إلى تهيج بطانة المريء والمعدة، مما يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاج الحمض في معدتك بينما يقلل في نفس الوقت الضغط في العضلة العاصرة للمريء مما يؤدي إلى اضطراب المعدة.

عاجل