رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الدولي: دعم القوات العراقية بمعدات قيمتها 5 مليارات دولار منذ 2014

نشر
قوات التحالف الدولي
قوات التحالف الدولي

أعلن التحالف الدولي عن تجهيزه القوات الأمنية العراقية بمعدات تفوق قيمتها 5 مليارات دولار، منذ عام 2014.

وأشار التحالف الدولي إلى أن مهمته من ناحية الدعم بعد انسحاب القوات القتالية الأمريكية تقررها الحكومتان العراقية والأمريكية، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد واين موراتو، إنه "في الأسبوع الأخير فقط جهز التحالف الدولي القوات الأمنية العراقية بمعدات تبلغ قيمتها 35 مليون دولار"، لافتًا إلى أن "هذا جزء من صندوق تمويل وتدريب وتجهيز القوات الأمنية العراقية الذي دعمته القوات الأمريكية".

وأضاف أن "هذا الدعم يشمل معدات الاتصالات ومعدات الاستخبارات وكذلك جميع الأمور في مجالات القوات الأمنية العراقية كافة"، مبينًا أن "الدعم سيستمر في مساندة القوات العراقية، وربما في المستقبل وفي ظل قرار انسحاب القوات القتالية وسيترك الأمر لقرار من الحكومتين العراقية والأمريكية".

وحدد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في 27 من الشهر الجاري، أن علاقة العراق مع التحالف الدولي ستكون مبنية على ثلاثة ملفات.

وقال اللواء رسول، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "كل ما يحتاجه العراق من التحالف الدولي هو أن تكون العلاقة الجديدة مبنية على الشراكة في موضوع مقاتلة الإرهاب، ودعم القوات المسلحة العراقية بالتدريب والتجهيز والتسليح، إضافة إلى الجهد الاستخباراتي"، مشيرًا إلى أن "الإرهاب لا يزال يمثل خطرًا ولا تزال هناك مناطق في شمال شرق سوريا يتواجد فيها بشكل كبير".

عاجل