رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم الأخبار| وزير الأوقاف يثمن حرص الرئيس السيسي على المال العام.. وإشادة دولية واسعة برئاسة مصر للجنة بناء السلام

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشر “مستقبل وطن نيوز” على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار العاجلة والهامة، نرصد أبرزها في التقرير التالي:

مباحثات مصرية جزائرية غدًا بالقاهرة على مستوى وزيري الخارجية

يعقد وزير الخارجية سامح شكري غدًا السبت، جلسة مباحثات مع رمطان لعمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج.

مستشار المفتي: جائحة كورونا أظهرت قدرة مؤسسات الفتوى على التكيف مع التغيرات السريعة

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم إن مؤسسات الفتوى أظهرت قدرة ملحوظة على التكيف مع التغيرات السريعة، والقيام بواجبها بسرعة والتزام لتلبية احتياجات المسلمين في كل مكان في ظل جائحة كورونا، فأصدرت فتاوى ذات صلة بالواقع والسياق، وأعطت أهمية كبرى للتكامل بين النصوص التراثية والواقع المعيش فيه".

غدًا.. طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية يؤدون امتحان الأحياء والاستاتيكا

يؤدي غدًا السبت، طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم) الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالي عدد 292 ألفًا و428 طالبًا وطالبة.

وزير الأوقاف يثمن حرص الرئيس السيسي على المال العام ومواجهة الفساد

ثمن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حق الوطن في الداخل والخارج، وعلى المال العام والحق العام وأعيان الوقف ومواجهة الفساد، وحرصه على بناء دولة قوية حديثة يسودها الحق والقانون، وكما علمنا أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم)؛ القوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه، والضعيف فيكم قوي عندي حتى آخذ الحق له، مشيدًا في الوقت ذاته بالقوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية الوطنية والأجهزة الرقابية لجهودهم الحثيثة في الحفاظ على المال العام والحق العام واسترداد حقوق الدولة والمجتمع.

إشادة دولية واسعة برئاسة مصر للجنة بناء السلام

افتتح السفير محمد إدريس المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بصفته رئيس لجنة بناء السلام، جلسة النقاش العام التي عقدتها الجمعية العامة للمنظمة حول التقرير السنوي للجنة بناء السلام وتقرير السكرتير العام الخاص بصندوق بناء السلام.


بعد إطلاق الحكومة «حملة التوعية بمخاطر الاتجار بالبشر».. شيخ الأزهر: حرام شرعًا ويجب دعم ضحاياه

قال الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في تعليقه على جرائم الاتجار بالبشر، إن الإسلام جاء ليحرر الإنسانية من عاداتٍ جاهليةٍ أرهقت الناس قرونًا عديدةً؛ فحرم الله الرقَّ بكافة أشكاله وصوره، ووضع الشرائع الملزمة التي تحارب ظلم الإنسان وإهدار كرامته، وتؤصِّل للمساواة بين الناس جميعًا.

السعودية تسمح بدخول حاملي التأشيرات السياحية متلقي اللقاحات المعتمدة بالمملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعميمًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما يشمل الطيران الخاص، بشأن السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية من الدول المسموح القدوم منها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك تماشيًا مع إعلان الجهات المختصة وتوصيات اللجان الصحية.

إنفوجراف.. جهود الدولة لمكافحة الاتجار بالبشر

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر من بين الدول التي اتخذت نهجًا جادًّا لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر، مُشيرًا إلى أن أبرز جهودها في ذلك هي إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021)، وتأسيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

بعد 4 أشهر.. السفينة «إيفر جيفن» تبدأ تفريغ حمولتها في هولندا

بدأت السفينة البنمية "إيفر جيفن" في تفريغ حمولتها في ميناء روتردام في هولندا، بعد استمرار الحمولة عليها أكثر من 4 أشهر، وذلك تمهيدًا لتوصيل البضائع المتواجدة على متنها، إذ تحمل  18000 صندوق حاويات من البضائع المختلفة.

«المستشفيات الجامعية» تطلق مبادرة «قدم صحيح» لتوفير العلاج بالمجان لمرضى السُكري

أطلق المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية مبادرة "قدم صحيح"؛ لدعم مرضى القدم السُكري لغير القادرين، من خلال تجهيز غرف متخصصة لتقديم العلاج بالمجان 14 مستشفى جامعيا بمختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة "صُناع الخير للتنمية"، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تم إطلاقها تحت رعاية مجلس الوزراء.

عاجل