رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر» يرصدن أجواء ليلة امتحان الأحياء والاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسود حالة من القلق والتوتر بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة علمي علوم بسبب الاستعداد لامتحان الأحياء غدًا من ناحية، وطلاب العلمي رياضة بسبب امتحان الاستاتيكا غدًا من ناحية أخرى.

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "نتمنى الامتحان يكون مباشر وأسئلة غير تعجيزية، بنتي عندها حالة اكتئاب شديدة لدرجة بتقولي بذاكر وبتعب وفي الآخر الامتحان بيجي خارج المنهج وغيري بيغش، وبتمني بنتي وطلبة علمي كلهم بكرة ييجوا مبسوطين يا رب".

وأضافت ولي أمر: "نتمنى وقت أطول للرياضة وامتحان ناس طبيعية مش خارقين"، وتابعت أخرى: "يا رب يرحمونا بقي في آخر مادتين ويجيبوا امتحانات في مستوى الطالب"، ودعت ولي أمر أخرى: "ربنا يجعلهم الصعب سهل ويجبر خاطرهم يا رب".

ومن جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إنه على أولياء الأمور البعد عن القلق والتوتر حتى لا ينعكس على أبنائهم، وعليهم تشجيعهم وتهيئة المناخ المناسب لهم، وأن الامتحانات ليست نهاية المطاف، وأن كل طالب يفعل ما عليه فقط والباقي علي الله.

جدير بالذكر أن غدًا السبت، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة "العلمية، علوم" الامتحان في مادة "الأحياء" بإجمالي عدد 292 ألفًا و428 طالبًا وطالبة، ويؤدى طلاب الشعبة "العلمية، الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبًا وطالبة، في اليوم الخامس عشر من الامتحانات.

عاجل