رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة في ورطة بعد تأجيل الدوري والكأس بسبب المنتخب الأوليمبي

نشر
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، أمس الخميس، تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر اعتبارًا من أول أغسطس المقبل وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات في مسابقة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر يتم إعلانه يوم الأحد المقبل.

وينتظر اتحاد الكرة، موقف منتخب مصر الأوليمبي، غدًا السبت، أمام البرازيل، وبناءً عليه سيحدد المواعيد الجديدة لمباريات الدوري الممتاز، قبل إعلانها رسميًا، على أنه في حال فوز الفراعنة الصغار غدًا سيستمر التأجيل، لا سيما وأن قرار التأجيل مرتبط بمشاركة المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وفي حال فوز الفراعنة على البرازيل سيخوضون نصف النهائي إضافة إلى النهائي أو لقاء الميدالية البرونزية، لكن إذا خسروا سينتهي مشوارهم في اليابان يوم السبت، لذلك بناءً على نتيجة لقاء الغد ضد البرازيل سيحدد اتحاد الكرة المواعيد الجديدة، لأنه لو تأهل منتخب مصر الأوليمبي للدور نصف النهائي سيستمر في طوكيو حتى يوم 6 أغسطس على الأقل.

اتفاق اتحاد الكرة مع أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز على تأجيل مباريات الدوري حال تأهل المنتخب الأوليمبي، إلى الدور الثاني في أولمبياد طوكيو، سيتأجل مباريات الدوري مجددًا وإعلان جدول جديد الأحد المقبل، وهو ما يؤخر إنهاء المسابقة عن موعدها الذي تحدد من قبل في سبتمبر المقبل.

ويتوقف الدوري يوم 30 أغسطس المقبل حتى 7 سبتمبر المقبل بسبب معسكر المنتخب الأول لمواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم، لذلك قد تستمر بطولة الدوري لأطول فترة ممكنة، وهو ما يؤثر على المسابقة بالسلب، بالتحديد البطولة الجديدة الموسم المقبل، لا سيما وأنه لم يتحدد موعدها الرسمي حتى الآن، علمًا أن جميع الاتحادات في مختلف البلدان أعلنت جدول مباريات موسمها الجديد الذي سيبدأ الشهر المقبل.

ويؤثر قرار تأجيل مباريات الدوري، وضغط الموسم مع انطلاق الموسم الجديد عقب انتهاء الحالي مباشرة، على المنتخب الأول الذي يرتبط بخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بخلاف الورطة المحتملة لاتحاد الكرة مع «كاف» بشأن الأندية الـ4 المشاركة في بطولتي إفريقيا والكونفدرالية النسخة المقبلة، وعدم إرسالهم قوائمهم المقرر خوضهم للبطولات بها.

عاجل