رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مزايا قانون المعاشات الجديد للعمالة غير المنتظمة.. والري توجه رسالة طمأنة لـ المواطنين بشأن المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" عددًا من الأخبار التي أوردتها برامج "التوك شو"، نقلًا عن الفضائيات العربية والمصرية، والتي نستعرضها في هذا التقرير:

التأمينات الاجتماعية: قانون المعاشات الجديد يعامل العامل غير المنتظم معاملة موظف الحكومة

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن قانون المعاشات الجديد تضمن مزايا كثيرة للعمالة غير المنتظمة، ولكنها قد لا تكون معروفة لمن ينتمون لهذه الفئة.

التأمينات الاجتماعية: نستهدف دعم العمالة غير المنتظمة.. ووصول الحد الأدنى للمعاش لـ2500 جنيه

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنهم يعملون على تطوير منظومة التأمين الاجتماعي، لافتا إلى أن خطة الإصلاح الجاري العمل على تنفيذها تستهدف أن يصل الحد الأدنى للمعاش إلى 2500 جنيه.

«التنمية المحلية»: الانتهاء من تطوير قرى كاملة ضمن «حياة كريمة» منتصف 2022

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية، إن رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المبادرة بنفسه.

الصحة: نستهدف الوصول لـ20 مركزا لاستخلاص بلازما الدم بنهاية 2021

قالت الدكتورة مروة محسن، مدير إدارة الجودة بالمشروع القومي للتبرع ببلازما الدم، إن مشتقات البلازما تستخدم في علاج عدد من الأمراض القلب والكلى والكبد والأورام والهيموفيليا.

الصحة تصدر توضيحا عاجلا لـ الراغبين في السفر

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة قامت بتجهيز 125 مكتبا لتطعيم المسافرين إلى الخارج.

«كثرة السكان وضعف الدين».. أحمد كريمة يكشف سبب قتل الزوجات لأزواجهن

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على انتشار جرائم قتل الزوجات لأزواجهم خلال الفترة الأخيرة، قائلًا:" الجريمة قديمة قدم البشرية، وأول جريمة قتل حدثت بين أخوين، وكانت هناك مؤامرة لإزهاق روح سيدنا يوسف من أخوته"

«التنظيم والإدارة» يكشف تفاصيل ترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن ترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة ممن أتموا المدة اللازمة للترقية، تساعد المسئولين في توسعة دائرة الاختيار للوظائف القيادية في مصر.

الري توجه رسالة طمأنة لـ المواطنين بشأن المياه

قال الدكتور محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن  الوزارة تتابع كميات الأمطار التي تتساقط على منابع النيل، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستكون فوق المعدل المتوسط.

عاجل