رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم الأخبار| الرئيس السيسي يهنئ ملك المغرب بذكرى العيد الوطني.. و«الوزراء» يوافق على قرار بترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر “مستقبل وطن نيوز” على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار العاجلة والمهمة نرصد أبرزها في التقرير التالي:

الرئيس السيسي يهنئ ملك المغرب بذكرى العيد الوطني

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد الوطني.

رئيس الوزراء: الجهود المصرية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر مستمرة

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، كلمة، خلال مشاركته في الاحتفال الذي تنظمه اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر" في 30 يوليو من كل عام.


التأمينات الاجتماعية: نستهدف دعم العمالة غير المنتظمة.. ووصول الحد الأدنى للمعاش لـ2500 جنيه

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنهم يعملون على تطوير منظومة التأمين الاجتماعي، لافتا إلى أن خطة الإصلاح الجاري العمل على تنفيذها تستهدف أن يصل الحد الأدنى للمعاش إلى 2500 جنيه.

 

أبرزها إنشاء صندوق التنمية الحضرية.. 12 قرارا للحكومة في الاجتماع الأسبوعي اليوم

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مدينة العلمين الجديدة، على عدد من القرارات. 

«الوزراء» يوافق على قرار بترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  على مشروع قرار مقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر أن يصل عدد المستفيدين من القرار إلى ٨٠٠ ألف موظف.

الصحة: نستهدف الوصول لـ20 مركزا لاستخلاص بلازما الدم بنهاية 2021

قالت الدكتورة مروة محسن، مدير إدارة الجودة بالمشروع القومي للتبرع ببلازما الدم، إن مشتقات البلازما تستخدم في علاج عدد من الأمراض القلب والكلى والكبد والأورام والهيموفيليا.

الحكومة تجدد التعاقد مع شركات البطاقات الذكية لمنظومة السلع التموينية عاما

وافق مجلس الوزراء، على تجديد التعاقد مع شركات البطاقات الذكية (سمارت، وفرست داتا، وأفت) لمدة عام، يبدأ من 1 يوليو 2021 وحتى 30 يونيو 2022، بنفس فئة التعامل لمنظومة السلع التموينية.

الصحة تصدر توضيحا عاجلا لـ الراغبين في السفر

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة قامت بتجهيز 125 مكتبا لتطعيم المسافرين إلى الخارج.

الري توجه رسالة طمأنة لـ المواطنين بشأن المياه

قال الدكتور محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن  الوزارة تتابع كميات الأمطار التي تتساقط على منابع النيل، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستكون فوق المعدل المتوسط.

 

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء صندوق التنمية الحضرية ومقره القاهرة

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم، على مشروع قرار، بشأن إنشاء صندوق التنمية الحضرية.

رئيس الوزراء يوجه بتكثيف التطعيم بلقاحات كورونا الفترة المقبلة

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، تقريرا حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وجهود توفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس.

 

الحكومة: «حياة كريمة» مشروع دولة نسخر له جميع الإمكانات لتنفيذه وفق الخطة الزمنية المحددة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم من مقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

 

وزير التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بإحداث تغيير حقيقي بمستوى النظافة بشوارع القاهرة

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعين بمقر الوزارة، مع كل من  ناصر عيد رئيس مجلس إدارة شركة "إنفيرو ماستر" للخدمات البيئية وتدوير المخلفات، والتي تتولى خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات لأحياء المنطقة الشرقية، والدكتور أيمن محرم العضو المنتدب لشركة " ارتقاء " للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، التي تتولى أيضا خدمات الجمع والنظافة بالمنطقة الغربية؛ وذلك بحضور كل من اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، والدكتور أحمد سعيد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المُخلفات بوزارة التنمية المحلية وعدد من قيادات الوزارة.
 

محافظ الجيزة يعتمد جداول امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية وصفوف النقل

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جداول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للصف الثالث الإعدادي، الدور الثاني، للعام الدراسي 2020 / 2021 "عام ولغات"، وصفوف النقل والمهني والصم وضعاف السمع والمكفوفين.

 

عاجل