رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التيراميسو بالجبنة.. أندرويد 13 من جوجل يحصل على اسم حلوى إيطالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتادت شركة جوجل Google، على إطلاق تسميات لإصداراتها المختلفة من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد Android، بأسماء حلويات شهيرة.

وبحسب ما ذكره موقع "phandroid"، كان لكل إصدار من نظام تشغيل جوجل للجوال رقم إصدار واسم قائم على الحلوى، والذي تطور أبجديا مع كل إصدار جديد.

وكان الجيل الرابع من أندرويد Android 4، يطلق عليه اسم آيس كريم ساندويتش Ice Cream Sandwich، بينما أطلقت عملاقة التقنية اسم جيلي بين Jelly Bean، على الإصدار 4.1، وكان كيت كات KitKat من نصيب تحديث 4.4.

ولكن بدءا من الإصدار العاشر، تخلت الشركة الأمريكية عن إطلاق أسماء الحلوى على إصدارات نظام أندرويد، حينها كانت في وضع لا تحسد حيث ستضطر جوجل إلى تسمية أندرويد 10 باسم حلوى تبدأ بحرف Q، منذ ذلك الحين اقتصر اسم كل إصدار أندرويد على الأرقام مثل 10 و 11 نسبة لجيل الإصدار.

واستمرت جوجل بإطلاق أسماء الحلوى لكل إصدار جديد من أندرويد ولكن داخل الشركة فقط، حيث عرف موظفي جوجل نظام أندرويد 10 باسم Quince Tart.

وحصل إصدار أندرويد 11 الحالي على Red Velvet Cake، ونظامها قيد الاختبار حاليا أندرويد 12 الذي من المقرر إطلاق في الأشهر المقبلة، يحمل الاسم Snow Cone.

أندرويد 13 يحصل على اسم حلوى إيطالية شهيرة

ووفقا لتقرير صادر عن موقع "مطوري XDA"، قررت جوجل الأمريكية إطلاق اسم حلوى التيراميسو Tiramisu، على إصدار نظامها البيئي المتوقع إطلاقه للعام القادم.

وسيحصل نظام التشغيل أندرويد 13، على اسم Tiramisu وهي حلوى إيطالية شهيرة، مصنوعة من القهوة والكاكاو، مع جبنة ماسكاربوني مخفوقة.

ويشير تقرير "مطوري XDA، إلى أنه بدءا من إصدار العام المقبل، سيكون بإمكان مستخدمو أندرويد إنشاء إعدادات دفع بواسطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC بواسطة حساب جوجل في المستقبل. كما يمكنك إعداد حسابات متعددة المستخدمين وسيتمكن كل حساب بعد ذلك من إعداد طريقة الدفع الخاصة به.

عاجل