رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للتخلص من مشاكل البشرة.. أهم فوائد ماسك الحليب

نشر
مستقبل وطن نيوز

فوائد عديدة للحليب لبشرتك فهو يساعد في تقشير وترطيب البشرة يساعد الحليب على محاربة التجاعيد إليك فوائد أخرى لإضافة الحليب إلى روتين الجمال الخاص بك في العناية بالبشرة وفقا لموقع “هيلث”: 

1. يحارب التجاعيد

 يمكن أن يساعدك الحليب على محاربة كل هذا لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقليل التجاعيد ويمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة .

2. مقشر


إن تقشير بشرتك بانتظام أمر مهم للغاية و يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك ناعمة و يمكنك وضع الحليب مباشرة على وجهك أو مزجه مع عدة مكونات وعمل كمادات للوجه وتطبيقه على وجهك.

3.  علاج حروق الشمس والجلد المتضرر من الشمس


يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى أضرار بالغة للجلد و يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك ، ويمكن أن يساعد في علاج أضرار أشعة الشمس أو حروق الشمس على بشرتك 

4. يرطب بشرتك


الحليب مرطب فعال جدا للبشرة المرطبات مفيدة للبشرة في الشتاء ، وتسبب جفاف الجلد وتجعله يبدو أكثر صحة ويمكنك إضافة الحليب لأقنعه الوجه اليومية للعناية ببشرتك 

5. تقليل حب الشباب


يحتوي الحليب على الكثير من الفيتامينات وهو مفيد للبشرة و يساعد الحليب الخام في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب. ينظف الزيوت والأوساخ الزائدة من بشرتك و يساعد حمض اللاكتيك في محاربة الميكروبات المسببة لحب الشباب. 

قناع الحليب والعسل 


ويمكنك مزج  الحليب  في وعاء  ويضاف رشة من الكركم وملعقة صغيرة من العسل. ضعي القناع على  الوجه مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة للحصول على بشرة متوهجة.

عاجل