رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يباع في مزاد بمبلغ ضخم.. مسدس استخدم في تصفية أشهر مجرم في القرن الـ19

نشر
مستقبل وطن نيوز

“مات بيلي ذا كيد” أشهر مجرم في الغرب الأمريكي خلال القرن التاسع عشر، إلا أن المسدس الذي تسبب في وفاته لا يزال حيا، ويعرض في المزاد الشهر المقبل، فيما يتوقع الخبراء أن يتم بيعه بثلاثة ملايين دولار.

لقي بيلي ذا كيد حتفه على يد قائد الشرطة رميا بالرصاص على يد قائد الشرطة بات جاريت عام 1881 بعد مطاردة استمرت لأشهر.

ووفق توقعات دار بونهامز للمزادات فإن المسدس الأشهر قادر على أن يجلب ما بين مليوني دولار وثلاثة ملايين دولار، واصفة إياه بـ "الكنز الأكثر شهرة في التاريخ القديم للغرب الأمريكي"، حسب موقع "يورو نيوز".

ويطرح المسدس للبيع ضمن مجموعة تشمل أسلحة نارية تعود للغرب الأمريكي ومقتنيات أخرى قام زوجان من تكساس هما جيم وتيريزا إيرل بجمعها على مدى نحو 50 عاما. وتوفي جيم إيرل في عام 2019 وقررت عائلته بيع المجموعة.

وكان بيلي ذا كيد قتل ثمانية رجال، و مطلوبا في أريزونا ونيو مكسيكو، ما جعل جاريت يتعقبه إلى مزرعة في فورت سومنر في نيو مكسيكو وأطلق عليه النار فأرداه قتيلا في الـ 14 يوليو 1881.

من ناحية أخري كان تم بيع المسدس الشهير الذي حمله شون كونري في أّل فيلم جيمس بوند عرض في السينما، في مزاد بسعر 256 ألف دولار، وفق ما أفادت دار المزادات "جوليينز أوكشنز" في بيفرلي هيلز.

وقد حمل شون كونري الذي توفّي في أكتوبر الماضي عن عمر يناهز 90 عاماً، هذا المسدّس من طراز "فالتر بي بي" في فيلم "دكتور نو" سنة 1962.

عاجل