رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجينى:"الزيارات الميدانية تستهدف القاء الضوء على المشروعات التنموية والقومية"

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن الزيارات الميدانية للجنة، تستهدف إلقاء الضوء على ما تشهده المحافظة من مشروعات تنموية وقومية، وما تنجزه في إطار حل المشكلات، وفي الوقت ذاته يتم رصد المشكلات والسعي لحلها، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية، وأن العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية علاقة تعاون تستهدف تحقيق الصالح العام.
 


جاء ذلك خلال لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مع محافظ الدقهلية، بمقر ديوان عام المحافظة، اليوم، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 
 


وأوضح أن الزيارات الميدانية للجنة، تستهدف إلقاء الضوء على ما تشهده المحافظة من مشروعات تنموية وقومية، وما تنجزه المحافظة في إطار حل المشكلات، وفي الوقت ذاته يتم رصد المشكلات والسعي لحلها، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية.

وأكد أن اللجنة تتفقد المشروعات وتتعرف علي ما يتم تنفيذه وتضع ملاحظاتها وبعد انتهاء الزيارة يتم إعداد تقرير شامل عنها يتضمن توصيات، ويتم عرضه علي المجلس، علي أن تنفذ الجهات المعنية هذه التوصيات.

وأشار النائب إلى أن منظومة النظافة والقمامة وإدارة المخلفات تشهد اهتماما كبيرا من الدولة في الفترة الأخيرة، واهتمام وتوجيهات ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية.

فيما أوضح  محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن الزيارات الميدانية تستهدف الوقوف علي حجم ما يتم تنفيذه علي أرض الواقع من أعمال، مشيرا إلي أن لجنة الإدارة المحلية تزور المحافظات وتتعرف علي الإيجابيات والسلبيات، وتضع ملاحطاتها وتوصياتها.

وكشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن أن الخطة الاستثمارية كانت 240 مليون جنيه، وصلت إلى 613 مليون جنيه، بينها 450 مليون من وزارة التخطيط، مشيرا إلى أن الخطة موزعة على قطاعات الكهرباء، الرصف، تحسين البيئة، الأمن والحماية المدنية، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وأوضح تفاصيل مصادر التمويل بالمحافظة، مشيرا إلى أن التمويل الذاتي بلغ 439 مليون جنيه، والمجتمع المدني بإجمالي 33 مليونا، بينما التمويل من الوزارات المختلفة بلغ مليار و678 مليون جنيه، ليصل الإجمالي الكامل لمصادر التمويل إلى 2 مليار و150 مليون جنيه.

وأكد محافظ الدقهلية على وجود 21 مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين وتم إنشاء قاعة متعددة الاستخدامات وبينها لقاء المواطنين وعمل كافة اللقاءات الرسمية، مؤكدا السعي للتواصل الدائم مع المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على فيس بوك.

وأعلن توقيع بروتوكول بقيمة 373 مليون جنيه لتطوير العشوائيات في عدد من المناطق على مستوى المحافظة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

ووجه النائب خالد الحداد، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الشكر  للجنة الإدارة المحلية، لحرصها على زيارة المحافظة، مؤكدا أن الدقهلية تشهد جهودا كبيرة لحل المشكلات، فضلا عن التعاون الكبير بين الأجهزة التتفيذية والنواب.

وقال الحداد: المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى، من أهم المبادرات التنموية، وستقضي علي المشكلات في الريف المصري، وستوفر حياة كريمة وظروف معيشية لائقة ومناسبة، داعيا إلي ضرورة إدراج مراكز وقري أخري في الدقهلية ضمن المبادرة.

ويضم الوفد النواب كلا من النواب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، محمد وفيق، وكيل اللجنة، عمرو درويش، أمين سر، وعضو تنسيقية شباب الأخزاب، والأعضاء النواب محمد رضا البنا، زكي عباس، عمرو رشدي الخطيب، ورحاب عبد الرحيم الغول، المستشار رضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد حشيش من أمانة اللجنة، واللواء حمدى الجزار نائب وزير التنمية المحلية.

عاجل