رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل حرب شوارع في المرج بسبب «فرشة»: «عشنا في رعب وبيوتنا اتخربت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

في تمام العاشرة مساء أمس الأربعاء، ترجل أحد الباعة الجائلين في شارع المترو بمنطقة المرج، يحمل على ظهره بضاعته، ينظر هنا وهناك حتى اقتنص مكانا أمام إحدى المحال بالشارع يفترشه، وضع "فرشته" وأفرغ بضاعته عليها، فاعترض مالكه على جلوسه أمام محاله، لتنشب بينهما مشادة كلامية.

رويدا رويدا تطورت المشادة إلى مشاجرة فاستعان كلا منهما عائلته لنصرته، وأخذوا يطلقون الأعيرة النارية على بعضهم، ويلقون الزجاج على المحلات التجارية، وبعد عراك استمر لساعتان وقع خلاله مصابين، وذبح شخص في وسط الشارع، نقلوا خلالها على مستشفى، وألقي القبض على بعضهم.

بعد مرور دقائق على الواقعة، سيطر الهدوء على أجواء المنطقة، ولا يبقى سوى "بقع من الدماء متناثرة على الأرض.. وبعض الزجاجات المتحطمة، وحجارة بجوار المحلات التي تهشم واجهتها".

"عمرنا ما شوفنا خناقة هنا المكان معروف دائما بمحبة بعضهما لبعض، والناس هنا عائلات"، قالها أحد أصحاب المحال المتواجد في المنطقة قبل أن يضيف في غضب "عشنا في رعب.. ومحلاتنا وبيوتنا اتكسرت".

وقال أحد المتواجدين إن المشاجرة وقعت بين عائلة السوهاجية وهم يمتلكون محلات عصائر قصب أمام محطة مترو المرج القديمة من الناحتين، والطرف الآخر هم عائلة السميطي.

كان ورد بلاغ لمباحث قسم شرطة المرج، مفاده نشوب مشاجرة بين عائلتين ووقوع ضحايا، وبالانتقال والفحص تبين مقتل شخص يدعى "حسين السميطي"، وإصابة 4 آخرين، خلال مشاجرة مع عائلة أخرة تدعى السوهاجي، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة علي المشاجرة، وتكثف مباحث القسم من جهودها لضبط طرفي المشاجرة.

دلت تحريات رجال مباحث القاهرة فى واقعة مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في مشاجرة عنيفة بمنطقة المرج أن السبب خلافات على "فرشة "بالشارع.

وأضافت التحريات، أن المشاجرة نشبت بين صاحب محل وأحد البائعين بسبب قيام الأخير بالفرش أمام المحل وتطورت لمشاجرة استعان فيها كل منهم بأقاربه وأنصاره ودارت مشاجرة عنيفة بالأسلحة النارية والبيضاء أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 4 من الطرفين.

وأشارت التحريات إلي أن المتهمين أحدثوا حالة من الهرج بالمنطقة وأطلقوا النار بشكل عشوائي مما تسبب في ذعر بين الأهالي ونجحت أجهزة الأمن في القبض على 20 من المتهمين.

عاجل