رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ختامها مسك».. طلاب أدبي بالثانوية العامة يودعون الامتحانات بالزغاريد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك فرحة عارمة ظهرت على طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة عقب انتهاء آخر امتحان لهم وهو امتحان اللغة الأجنبية الأولي، اليوم الخميس.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي لطلاب الأدبي جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يرصد الاتحاد أي شكاوي بخصوص صعوبة الأسئلة، ما عدا بعض الآراء التي اشتكت من صعوبة بعض النقاط في القطعة، مشيره إلى أن انتهاء الطلاب من الامتحانات رسمت الفرحة على وجوه الطلاب، فضلا عن قيام بعض الطالبات بالزغاريد داخل اللجان.

وأوضحت عبير أن طلاب الثانوية العامة مروا بظروف صعبة وعام استثنائي بسبب جائحة كورونا، وكان الله في عون أولياء الأمور خاصة الأمهات، الذين تحملوا الضغط الكبير طوال العام، فضلا عن تخوفهم على مصير أبنائهم والحرص علي تفوقهم، مقدمة الشكر والتقدير لجميع الأمهات وأولياء الأمور علي ما يقوموا به من أجل أبنائهم.


يذكر أنه أدى اليوم، طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة، وأدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

عاجل