رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعم مستشفى أسوان الجامعي بـ33 حضانة وجهاز جديد للأطفال المبتسرين

نشر
صورة ارشيفية لحضانات
صورة ارشيفية لحضانات الاطفال باسوان

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته بدعم مستشفى أسوان الجامعي، بعدد 10، حضانات للأطفال المبتسرين حديثي الولادة، و10 أجهزة مونيتور (patient monitor)، و10 أجهزة مضخة محاليل، بالإضافة إلى 3 أجهزة تنفس صناعي للأطفال، وذلك بعد الاستغاثات التي أرسلت للواء أشرف عطية، بوجود نقص في الحضانات والأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بها.

وأكد المحافظ، أن منظومة التأمين الصحي الشامل ستساهم في القضاء نهائياً على المشاكل والمطالب الجماهيرية الخاصة بأجهزة حضانات الأطفال حيث سيتم زيادة الحضانات إلى 243 جهازا بدلاً من 180 جهازا، بجانب زيادة أجهزة التنفس الصناعي للحضانات من 15 إلى 91 جهازا. 

وفي سياق متصل، كشف الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة، عن أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان، جارٍ العمل في إصلاح العطل المفاجئ بإحدى أجهزة الثلاجات بمشرحة أسوان عمومية حيث يقوم فريق صيانة متخصص من الهيئة العربية للتصنيع بعملية الإصلاح وتحديث الجهاز لسرعة إعادة تشغيل كافة عيون المشرحة بإجمالي 24 عينا.

وأكد أن جميع المستشفيات والمستوصفات الخاصة والخيرية تخضع للرقابة المشددة عليها من خلال لجان التفتيش والتي رصدت وجود مخالفات في مستشفى الهلال الأحمر بمدينة أسوان وتم إحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها.

عاجل