رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين الفتوى يكشف تفاصيل المرجع العلمي المصري لدراسة ومواجهة التطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على اعتماد الدار مرجع مصري لدراسة ومواجهة التطرف، موضحًا أنة هذا المرجع يتناول التطرف والإرهاب، ويتناول الكثير من الأفكار الدينية المتطرفة، كما يرصد خريطة الجماعات المتطرفة وسبل المواجهة.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى: "هذه التجربة المصرية تقدم خريطة لعموم من يريد الانتفاع بها، مثل الشباب الذي يريد أن يحصل على فكرة تثقيفية أو تحصينية، كما سيستفيد منها الباحثون في العالم كله، والآباء والأمهات من خلال دراسة بعض المصطلحات التي عندما تبدأ في التسرب إلى الأبناء فإنهم يعلمون أن بعضًا من التطرف الديني تسرب إليهم". 

وتابع أن "الدليل سيعرض في المؤتمر السادس للأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم في 3 أغسطس، حيث سيعرض على مستوى أعضاء الأمانة ووفود من 85 دولة، حيث ستعرض كل دولة التجارب الإفتائية ومن ضمن هذه التجارب هذا الدليل".

وأردف أن "المرجع مختلف وليس مجرد كتاب مدرسي، لكنه كتاب مدعم بالألوان والجرافيكس، وهناك خطة لتزويده ببعض الفيديوهات والتفاعل مع القارئين، ليتواصل الشباب مع مجموعة كبيرة من العلماء والرد على ما يستلزم الرد عليه بشكل واضح". 

وأوضح خالد عمران، أن الإصدار الأول من هذا المرجع كان عبارة عن كتاب صدر منه نسختين ورقية وإلكترونية وسيتاح للجميع على صفحة دار الإفتاء، وبعد ذلك سيتم إتاحة وسائل تفاعلية.

 

عاجل